TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بنك التصدير السعودي: تعاملنا مع طلبات ائتمانية بـ8 مليارات ريال لدعم الصادرات

بنك التصدير السعودي: تعاملنا مع طلبات ائتمانية بـ8 مليارات ريال لدعم الصادرات
سفن تجارية

الرياض – مباشر: قال الرئيس التنفيذي المكلف لبنك التصدير والاستيراد السعودي، نايف الشمري، اليوم الأربعاء، إن البنك تعامل مع طلبات ائتمانية بقيمة 8 مليارات ريال في سياق دعم زيادة الصادرات غير النفطية.

وأضاف الشمري، وفقا لـ "العربية"، أن البنك يقدم خدمات التمويل المباشر وغير المباشر إلى جانب ضمان الصادرات، مبينا أن إجمالي الالتزامات الائتمانية المعتمدة تجاوز 6 مليارات ريال، إلى جانب تسهيلات قائمة تزيد على 3.5 مليار ريال، بما مكن البنك من دعم صفقات تصدير موجهة إلى أكثر من 45 دولة.

وأضاف الشمري، أن أهمية البنك تكمن في زيادة مساهمة الصادرات غير النفطية في الناتج المحلي الإجمالي وتعزيز ميزان المدفوعات وميزان التجارة، لذلك رصدت المملكة 30 مليار ريال تعادل 8 مليارات دولار لرأس مال البنك.

وأوضح، أن عمل البنك يشمل تقديم حلول مالية للمستوردين من خارج المملكة، بما يمكن المصدرين من تحصيل قيمة الشراء مباشرة بعد الشحن ويعزز تواجد المملكة في الأسواق الخارجية.

وأكد الرئيس التنفيذي المكلف لبنك التصدير والاستيراد، أن البنك أطلق مجموعة من الخدمات التمويلية التي ستدعم المصدرين والمستوردين، بغرض إعادة التصدير واستقطاب الكفاءات الوطنية وتطوير الشراكات الاستراتيجية لتحقيق التحول نحو الاقتصاد البديل وزيادة قدرات الصادرات السعودية التنافسية.

وخصصت السعودية رأس مال للبنك بلغ 30 مليار ريال؛ لدعم وتنمية الصادرات السعودية وتوفير خدمات تمويل تمكن المنتج المحلي من دخول أسواق جديدة، كما تعزز فرص زيادة الطلب على المنتج السعودي.

ترشيحات:

الوزراء السعودي يوافق على تعديل اللائحة التنفيذية لنظام رسوم الأراضي البيضاء

الاستثمارات السعودية المباشرة بالخارج ترتفع إلى 128.76 مليار دولار بنهاية 2020