TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الخطوط القطرية" و"جيت بلو" الأمريكية تعززان اتفاقية الرمز المشترك

"الخطوط القطرية" و"جيت بلو" الأمريكية تعززان اتفاقية الرمز المشترك
طائرة تابعة للخطوط الجوية القطرية

الدوحة – مباشر: أعلنت الخطوط الجوية القطرية تعزيز اتفاقية الرمز المشترك الاستراتيجية مع خطوط جيت بلو الجوية، ما يعزز خيارات السفر للوصول إلى العديد من الوجهات العالمية.

وحسب بيان للقطرية، بدأت عملية بيع التذاكر لهذه الرحلات مؤخراً، مع انطلاق الرحلات الإضافية بين أمريكا والدوحة اعتباراً من 19 أبريل/نيسان، واعتباراً من 1 مايو/أيار بالنسبة للرحلات إلى الوجهات الأخرى عبر الدوحة.

وقال تييري أنتينوري، رئيس العمليات التجارية في الخطوط القطرية: "من خلال الشراكة مع الخطوط الجوية الأمريكية وجيت بلو وخطوط ألاسكا الجوية، سيحظى مسافرونا بالفرصة لزيارة أكثر من 220 وجهة في الولايات المتحدة عبر شبكة وجهاتنا في أمريكا والتي تضم 12 وجهة".

ويستند تطوير هذه الاتفاقية إلى الشراكة بين الناقلتين التي أبرمت في عام 2011، ويستفيد مسافرو الخطوط الجوية القطرية حالياً من إمكانية الوصول إلى أكثر من 50 وجهة على شبكة خطوط جيت بلو الجوية.

وفي إطار تطوير هذه الاتفاقية؛ سيتمكّن مسافرو خطوط جيت بلو الجوية من الحجز للسفر مع الخطوط الجوية القطرية من وإلى 9 وجهات في الولايات المتحدة الأمريكية، وهي: بوسطن، وشيكاغو، ودالاس فورت وورث، وأتلانتا، وهيوستن، وميامي، ونيويورك، ثم فيلادلفيا، وواشنطن.

وبالإضافة إلى ذلك، سوف يتمكن أيضاً مسافرو خطوط جيت بلو الجوية من الحجز للسفر إلى 7 وجهات عبر الدوحة، وهي: عمّان، وكوالالمبور، وعنتيبي، والمالديف، ومسقط، وصلالة، وسيشل، وسنغافورة.

ويأتي تطوير الاتفاقية بعد التطوّرات السابقة التي طرأت على الاتفاقية الاستراتيجية بين الشركتين في فصل الشتاء، مع إضافة رمز الخطوط الجوية القطرية على رحلات جيت بلو، مما أتاح رحلات سلسة عبر مقار جيت بلو في نيويورك، وبوسطن، إلى أروبا، وبرمودا، وجزر كايمان، وكوراساو، وغرينادا، وسينت مارتن، وسانت لوسيا.

وتواصل الناقلة الوطنية لدولة قطر إعادة بناء شبكة وجهاتها العالمية، حيث تسيّر رحلاتها حالياً إلى أكثر من 130 وجهة عالمياً، مع خطط لزيادة عدد رحلاتها لتصل إلى 1200 رحلة أسبوعيّاً إلى أكثر من 140 وجهة عالمياً بحلول نهاية شهر يوليو/تموز 2021.

وشركة جيت بلو الجوية هي شركة الطيران المحلية في نيويورك، وهي الناقلة الجوية الرئيسية في بوسطن، وفورت لودرديل – هوليوود، ولوس أنجلوس، وأورلاندو، وسان خوان.

ترشيحات:

معدل التضخم في قطر ينخفض 0.3% خلال مارس

انخفاض أرباح البنوك الخليجية 12 مليار دولار في 2020

أرباح الشركات الخليجية المدرجة تهبط لأدنى مستوى في 5 أعوام