TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ارتفاع واردات السعودية الغذائية من روسيا 25% خلال 2020

ارتفاع واردات السعودية الغذائية من روسيا 25% خلال 2020
الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية

 
الرياض - مباشر: ذكر هشام بن سعد الجضعي، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية أن معدل امتثال المنتجات الروسية المستوردة للوائح والمواصفات الفنية وصل في عام 2020 إلى نسبة 99.8 بالمائة.

وكشف هشام بن سعد الجضعي، اليوم الثلاثاء، زيادة الواردات الغذائية الروسية الإجمالية إلى السعودية بأكثر من 25 بالمائة خلال نفس الفترة، حيث بلغت حوالي 141،548 طنًا، بحسب وكالة أنباء السعودية "واس".

جاء ذلك خلال مشاركة "الهيئة" في الاجتماع الذي عقد عبر الاتصال المرئي لبعثة الأعمال للشركات الروسية المصدرة لمنتجات المجمع الصناعي الزراعي إلى المملكة.

وأفاد الجضعي، بأن هناك زيادة ملحوظة في عدد المؤسسات الروسية المعتمدة من "الهيئة" لواردات اللحوم ومنتجات اللحوم والعسل والبيض إلى المملكة، وذلك بواقع 3 مؤسسات في عام 2019م إلى 27 منشأة في عام 2020.

وشهد الاجتماع مناقشة تنمية التجارة الزراعية والغذائية بين البلدين، وشهادة منتجات حلال.

وأوضح الجضعي، أنه رغم ما خلفته جائحة كوفيد-19 من تحديات خطيرة وغير مسبوقة أثرت على العديد من جوانب الحياة، وتسببت في ضربة قوية للاقتصاد العالمي وسلاسل الإمدادات الغذائية.

وأشار الجضعي، إلى أوجه التعاون التي تقوم بها هيئة الغذاء والدواء السعودية مع الوكالات النظيرة لها في روسيا، مثل وزارة الزراعة الروسية والخدمة الفيدرالية الروسية للرقابة البيطرية والصحة النباتية.

ترشيحات 

"أبوظبي للتنمية" يعلن استمرار تنفيذ حزمة مساعدات اقتصادية في السودان

"إمباور" الإماراتية ترسي عقوداً بقيمة 217 مليون درهم خلال 3 أشهر