TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية.."لجان فض المنازعات" تدين مخالفين لممارسة نشاط مالي دون ترخيص

السعودية.."لجان فض المنازعات" تدين مخالفين لممارسة نشاط مالي دون ترخيص
هيئة السوق المالية السعودية

الرياض – مباشر: أعلنت الأمانة العامة للجان الفصل في منازعات الأوراق المالية السعودية، عن صدور قرار لجنة الاستئناف في منازعات الأوراق المالية القطعي رقم 2124/ل.س/2021 لعام 1442هـ في الدعوى المقامة من النيابة العامة (والمحالة لها من هيئة السوق المالية) ضد أسامة محمد عبدالعزيز الصياد، ويوسف بن مسفر بن إبراهيم الغامدي.

وقالت الأمانة، في بيان لها اليوم الثلاثاء، إن منطوق القرار انتهى إلى إدانة المذكورين بمخالفة المادة (31) من نظام السوق المالية، والمادة (5) من لائحة أعمال الأوراق المالية؛ لقيامهما بالمشاركة في ممارسة عملاً من أعمال الأوراق المالية المتمثل في نشاط (المشورة) دون الحصول على ترخيص من هيئة السوق المالية.

وأضافت الأمانة، أن المدانين قاموا باستقبال الحوالات المالية وتحويلها إلى شركتين تحت مسمى "خبرات السعودية" و"الرائد" - مقرهما خارج المملكة - تقومان بتقديم خدمات إدارة المحافظ الاستثمارية والتوصيات، وتقديم التقارير اليومية على أسهم الشركات المدرجة في السوق المالية السعودية، وذلك مقابل اشتراكات نقدية متنوعة تُحول وتودع في الحساب البنكي العائد للمدان الأول أو الحساب البنكي العائد للمدان الثاني.

وتضمن القرار معاقبة أسامة محمد عبدالعزيز الصياد بغرامة مالية قيمتها 30 ألف ريال، وكذلك تغريم يوسف بن مسفر بن إبراهيم الغامدي بقيمة 30 ألف ريال.

ونوهت الأمانة العامة للجان الفصل في منازعات الأوراق المالية، بأنه يحق لمن أبرم اتفاقاً أو عقداً مع المدانين في شأن هذه المخالفات أن يرفع دعوى إلى لجنة الفصل في منازعات الأوراق المالية؛ للمطالبة بفسخ الاتفاق أو العقد واسترداد أي أموال أو ممتلكات أخرى دفعها أو حولها بموجب الاتفاق أو العقد بحسب ما نصت عليه الفقرة (ب) من المادة (60) من نظام السوق المالية، على أن يسبق ذلك تقديم شكوى إلى الهيئة في هذا الشأن.

ترشيحات:

"أوبك": السعودية تقلص إنتاج الخام بواقع 33 ألف برميل يومياً في مارس

إصابات كورونا الجديدة بالسعودية ترتفع إلى 951 حالة.. و8 وفيات