TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إلزام "الأولى للاستثمار" الكويتية بسداد 10 ملايين دينار في 6 دعاوٍ قضائية

إلزام "الأولى للاستثمار" الكويتية بسداد 10 ملايين دينار في 6 دعاوٍ قضائية
أحكام قضائية
مشاعر
MASHAER
-4.87% 58.60 -3.00
الخليجي
GIH
0.00% 369.00 0.00

مباشر: إيمان غالي: أعلنت "شركة الأولى للاستثمار" صدور 6 أحكام قضائية في 6 دعاوي تتعلق بطلب تعويض وفسخ عقود شراء وغدارة محفظة أوراق مالية مع الشركة، وإلزامها بسداد 10.07 مليون دينار.

وحسب بيانات الأولى لبورصة الكويت اليوم الثلاثاء، تتعلق الدعوى الأولى بطلب شركة "بيت الاستثمار الخليجي" ببطلان عقد شراء أسهم وإدارة محفظة أوراق مالية، والمطالبة بإلزام "الأولى" بدفع 22.4 مليون ريال سعودي أو ما يعادله بالدينار الكويتي والتعويض.

وقضت محكمة أول درجة في تلك الدعوى ببطلان العقد وإلزام "الأولى للاستثمار" بدفع 1.73 مليون دينار والمصروفات، أما الدعوى الثانية المقامة من شركة "نوف العقارية" ضد "الأولى للاستثمار"، قضت المحكمة أيضا ببطلان عقد شراء أسهم وإدارة محفظة أوراق مالية، مع إلزام الأولى بدفع مليون دينار والمصروفات.

وتتعلق تلك الدعوى بطلب شركة "نوف" فسخ عقد شراء أسهم وإدارة محفظة أوراق مالية، وطلبها إلزام "الأولى" بأن تؤدي لها 12.95 مليون ريال سعودي أو ما يعادلها بالدينار الكويتي مع التعويض.

ولفت بيان "الأولى" لبورصة الكويت إلى أن الدعوى الثالثة رفعت من "محمد عبدالرحمن أحمد الشايع" ضدها بطلب فسخ عقد شراء أسهم وإدارة محفظة أوراق مالية، وإلزام "الأولى" بدفع 1.75 مليون دينار كويتي مع التعويض.

وصدر حكم أول درجة ضد شركة "الأولى" إذ قضت المحكمة ببطلان عقد الشراء، وألزمتها أن تؤدي لـ"محمد الشايع" 1.75 مليون دينار، مع المصروفات.

وفي الدعوى الرابعة قضت المحكمة ببطلان عقد شراء أسهم وإدارة محفظة أوراق مالية في الدعوى المرفوعة من شركة "مشاعر القابضة" ضد "الأولى للاستثمار"، مع إلزام الأخيرة بدقع 1.09 مليون دينار لشركة "مشاعر"، فضلا عن المصروفات.

وصدر حكم أول درجة ضد شركة "الأولى" أيضا في دعوى شركة "مسعى العقارية" ببطلان عقد شراء أسهم وإدارة محفظة أوراق مالية، كما ألزمت المحكمة "الأولى" بسداد 1.50 مليون دينار كويتي مع المصروفات.

أما الدعوى القضائية السادسة فرفعت من "أحمد حمد الحمد" ضد "الأولى" وقضت محكمة أول درجة ببطلان عقد شراء أسهم وإدارة محفظة أوراق مالية، وإلزام "الأولى" بدفع 3 ملايين دينار.

وكشفت "الأولى للاستثمار" في بياناتها لبورصة الكويت أنه تم أخذ مخصصات في فترة سابقة لتلك الدعاوي القضائية، منوهة بأنها ستقوم بالطعن على تلك الأحكام بالاستئناف.

وكانت "خسائر الأولى للاستثمار" قد تراجعت في العام الماضي بنسبة 98.1% عند 886.02 ألف دينار، مقابل خسائر عام 2019 البالغة 47.61 مليون دينار.

ترشيحات..

أمير قطر يهاتف السيسي مهنئاً بحلول شهر رمضان

انخفاض أرباح البنوك الخليجية 12 مليار دولار في 2020

أرباح الشركات الخليجية المدرجة تهبط لأدنى مستوى في 5 أعوام