TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أدنوك للإمداد" الإماراتية تستحوذ على ناقلتي نفط عملاقتين جديدتين

"أدنوك للإمداد" الإماراتية تستحوذ على ناقلتي نفط عملاقتين جديدتين
شعار شركة أدنوك

أبوظبي – مباشر: أعلنت شركة أدنوك للإمداد والخدمات ذراع الشحن والخدمات اللوجستية لشركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك"، عن استحواذها على ناقلتي نفط خام عملاقتين جديدتين، ليصل عدد ناقلات النفط العملاقة التي تم الاستحواذ عليها خلال 2021 إلى 8 ناقلات.

ويلعب توسع أسطول ناقلات النفط العملاقة دوراً هاماً في دعم بورصة أبوظبي إنتركونتيننتال لعقود خام مربان الآجلة، والتي من المتوقع أن تعزز التداول على خام مربان، وتمكينها من الوصول إلى عملاء و أسواق جديدة حول العالم، وفقاً لبيان صحفي.

وتشمل عمليات الاستحواذ ناقلة نفط عملاقة جديدة مجهزة بتقنية ازدواجية الوقود من المتوقع تسليمها خلال الربع الأول من عام 2023، وناقلة أخرى من المقرر أن تنضم إلى الأسطول في الربع الثاني من عام 2021.

ويهدف اختيار الناقلات الجديدة إلى تطوير أحد أساطيل شحن النفط الخام الأكثر استدامة وحداثة في العالم، حيث إن السفن المضافة هي مزيج من السفن الجديدة 4 سفن جديدة قيد البناء حسب الطلب، وسفن حديثة متوفرة تم الاستحواذ على 4 منها مؤخراً.

وارتفع إجمالي عدد ناقلات النفط العملاقة التي تم الاستحواذ عليها مؤخراً إلى ثمانٍ، ومع إضافة هذه السفن يبلغ إجمالي سعة شحن النفط الخام 16 مليون برميل.

ويدعم بناء شركة أدنوك للإمداد والخدمات لقدرات الشحن هدف مجموعة أدنوك بزيادة الإنتاج بنسبة 25 بالمائة إلى 5 ملايين برميل في اليوم بحلول عام 2030.

وصرح القبطان عبدالكريم المصعبي، الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك للإمداد والخدمات قائلاً: يعزز الاستحواذ على ناقلة النفط العملاقة عروضنا التنافسية، والتي تغطي نطاق سلسلة القيمة في قطاع النفط والغاز بالكامل.

وأعلنت شركة أدنوك للإمداد والخدمات، في نهاية فبراير / شباط من العام الجاري عن استحواذها على 6 ناقلات نفط خام عملاقة.