TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مُحلل: الزخم الإيجابي يتراجع ببورصة الكويت منتظراً مُحفزات جديدة

مُحلل: الزخم الإيجابي يتراجع ببورصة الكويت منتظراً مُحفزات جديدة
مستثمر يتابع التداولات ببورصة الكويت

مباشر - محمد فاروق: قال رائد دياب، نائب رئيس إدارة البحوث والاستراتيجيات الاستثمارية بشركة "كامكو إنفست"، إن الزخم الإيجابي ببورصة الكويت تراجع في آخر جلستين بعد الأداء الجيد في الآونة الأخيرة، وذلك في انتظار محفزات جديدة ومع دخول شهر رمضان المبارك.

وأوضح دياب في حديثه لـ"مباشر"، أن الأنظار ستتجه في الفترة القادمة إلى النتائج المالية للشركة عن الربع الأول من العام الجاري، حيث ستشير الأرقام إلى مدى تعافي القطاعات من جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19) وعما إذا كانت الربحية تعود تدريجياً إلى الشركات والبنوك المدرجة.

وأشار دياب إلى أن عمليات التطعيم في الكويت تسير بشكل جيد مع توقع بارتفاعها في الفترة القادمة، حيث سيساعد ذلك على تلاشي المخاوف من ازدياد حالات الإصابة بالفيروس وتراجع الضغط على الخدمات الصحية والمعاودة التدريجية إلى فتح الأنشطة الاقتصادية مرة أخرى.

إلى ذلك، بحسب دياب، لا تزال أسعار النفط مستقرة تزامناً مع ارتفاع الأسواق العالمية إلى مستويات جديدة، الأمر الذي يعطي تفاؤلاً بالمرحلة القادمة.

وتباينت بورصة الكويت في ختام تعاملات يوم الثلاثاء، أولى جلسات شهر رمضان، حيث تراجع المؤشران العام والأول بنسبة 0.43% و0.68% على التوالي، بينما ارتفع المؤشران "رئيسي 50" والرئيسي بنحو 0.16% و0.39% على الترتيب.

وتراجعت وتيرة التداولات اليوم مع تقلص عدد ساعات التداول مع حلول الشهر الفضيل، حيث انخفضت السيولة 39.9% لتصل إلى 37.92 مليون دينار مقابل 63.10 مليون دينار بالأمس، كما تراجعت الكميات 42.3% إلى 225.03 مليون سهم مقابل 390.11 مليون سهم بجلسة الاثنين.

ترشيحات:

"أركان الكويت" تقدم أفضل العروض في مزايدة تابعة لـ"المشروعات السياحية"

الكويت.. 7.5 مليار دينار الإيرادات السنوية لـ"البترول الوطنية"

مساهمو "هيومن سوفت" يقرون توزيعات نقدية عن عام 2020