تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سعر برميل النفط الكويتي يرتفع إلى 62.06 دولار

سعر برميل النفط الكويتي يرتفع إلى 62.06 دولار
صورة تعبيرية

الكويت - مباشر: ارتفع برميل النفط الكويتي خلال جلسة أمس الاثنين بواقع 17 سنتاً؛ ليصل سعر البرميل إلى 62.06 دولار، مقابل 61.89 دولار للبرميل في الجلسة السابقة، وذلك وفقاً للسعر المُعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

عالمياً، ارتفعت أسعار النفط عند تسوية تعاملات أمس، مع التفاؤل حيال تعافي الاقتصاد العالمي وسط استمرار جهود التطعيمات ضد فيروس "كورونا".

وأعلنت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها أنه تم تطعيم أكثر من 22% من إجمالي البالغين في الولايات المتحدة بشكل كامل من فيروس "كورونا"؛ ما يسرع من عملية إعادة فتح الاقتصاد.

كما استفاد سوق النفط أمس من تصريحات رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي، جيروم باول، والذي توقع تسارع النمو والتشغيل في الأشهر المقبلة مع استمرار تعافي الاقتصاد من تداعيات الوباء.

مع انطلاق تعاملات اليوم الثلاثاء، واصلت أسعار الخام ارتفاعها في ظل التوترات في الشرق الأوسط، ومع ترقب بيانات المخزونات الأمريكية.

ومن المقرر أن يصدر في وقت لاحق اليوم تقديرات معهد البترول الأمريكي حول مخزونات النفط، على أن تصدر البيانات الرسمية غداً الأربعاء من إدارة معلومات الطاقة.

على صعيد التداولات، ارتفعت اليوم العقود الآجلة لخام برنت تسليم يونيو/حزيران بنسبة 0.5% أو 37 سنتاً إلى 63.65 دولار للبرميل، بعدما سجلت عند تسوية أمس مستوى 63.28 دولار.

كما صعدت اليوم عقود الخام الأمريكي تسليم مايو/أيار 0.45% أو 33 سنتاً عند 60.03 دولار للبرميل، بعدما قلصت مكاسبها عند تسوية أمس لتصل إلى 59.70 دولار.

ترشيحات:

بورصة الكويت تتباين في مستهل تعاملات أولى جلسات شهر رمضان

بورصة الكويت توقف التداول على أسهم "تعليمية" حتى 19 أبريل

3 عوامل تقفز بخسائر "النخيل" في 2020

"المباني" الكويتية تقرر استئناف الأعمال في مشروع "أفنيوز - الرياض"