TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

20.6 مليون ريال أرباح "قطر الأول" الفصلية

20.6 مليون ريال أرباح "قطر الأول" الفصلية
مقر البنك في قطر
بنك لشا
QFBQ
0.81% 1.25 0.01

الدوحة - مباشر: أظهرت البيانات المالية لبنك قطر الأول تحول البنك إلى الربحية في نهاية الربع الأول من العام الجاري مقارنة بخسائر الفترة نفسها من عام 2020.

بحسب نتائج البنك للبورصة القطرية، اليوم الثلاثاء، بلغت أرباح الفترة 20.557 مليون ريال (5.71 مليون دولار)، مقابل خسائر الربع الأول من 2020 البالغة 191.561 مليون ريال (53.19 مليون دولار).

وأوضح البنك أن ربحية السهم بلغت في الربع الأول من العام الجاري 0.029 ريال، مقابل خسارة للسهم الواحد بلغت 0.274 ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي.

وقال الشيخ فيصل بن ثاني آل ثاني، رئيس مجلس إدارة البنك: "إننا سعداء بالأداء الإيجابي للبنك خلال الربع الأول من هذه السنة المالية وبمواصلتنا لتحقيق الأرباح لربعين متتاليين، على الرغم من تداعيات جائحة كورونا والوضع الاقتصادي العالمي الذي يتسم بعدم اليقين في ضوء الجائحة".

وأضاف: "لقد أثبتت رؤية بنك قطر الأول فعاليتها مجدداً، ونجاحها في التأقلم مع جميع الظروف، ولهذا أود أن أجدد التزامنا بتحقيق مكانة رائدة للبنك في السوقين المحلي والخارجي، مع استمرار بنك قطر الأول في كونه الشريك والبنك الاستثماري الموثوق به في قطر والمنطقة في مجال الاستثمارات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية".

من جانبه قال عبدالرحمن توتونجي، الرئيس التنفيذي بالإنابة لبنك قطر الأول: "لقد نجح البنك في إنهاء الربع الأول من السنة المالية 2021 بميزانية قوية وتنوعاً في محفظته الاستثمارية؛ وذلك بفضل استراتيجية عملنا المرنة، والتي تجعلنا في أتم الاستعداد للتعامل مع أية تغيرات محتملة في ظل استمرار تأثيرات الجائحة على مستوى العالم".

وتابع: "يسعدنا أيضاً أن نختتم الربع الأول من السنة المالية الحالية بتحقيق انخفاض ملحوظ في حجم النفقات، وبحضور أكبر في عدد من الأسواق العالمية، خاصة في الولايات المتحدة الأمريكية، مع التقليص من الاعتماد على قطاعات اقتصادية محدودة، واكتشاف فرص استثمارية مربحة، وتضمن نمواً مستداماً بما يتوافق مع رؤية بنك قطر الأول وأهدافه".

كانت خسائر البنك تراجعت 24% في العام الماضي؛ لتصل إلى 226.712 مليون ريال، مقارنة بخسائر عام 2019 البالغة 298.453 مليون ريال.

ترشيحات:

بورصة قطر تدشن اليوم سوق الشركات الناشئة مع إدراج "الفالح التعليمية"

مايكروسوفت تدخل شراكة لتسريع التحول الرقمي بقطاع النقل العام في قطر