TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"إمكان مصر" تستثمر 47 مليار جنيه في مشروع سكني بالشروق

"إمكان مصر" تستثمر 47 مليار جنيه في مشروع سكني بالشروق
جانب من المؤتمر

القاهرة - مباشر: قال عبدالله النقراشي، الرئيس التنفيذي لشركة إمكان مصر إحدى شركات مجموعة أبوظبي كابيتال، إن الشركة تستثمر نحو 47 مليار جنيه في مشروع البروج بمدينة الشروق على مساحة 5 ملايين متر مربع، ويضم نحو 15 ألف وحدة سكنية.

وأضاف النقراشي خلال مؤتمر صحفي اليوم، أن المشروع يقام على 4 مراحل تنتهي في عام 2029، وتم بيع 2728 وحدة، وتسليم 785 وحدة، مشيراً إلى التعاقاد مع عدة شركات لتنفيذ أعمال المقاولات ومنها: حسن علام، وريدكون، ومصر للتنمية الهندسية -ميدكوم، وجاما، وودرة للتطوير، والخرافي، كما يضع المخطط العام للمشروع مكتب بالاس داينمكس.

وأوضح الرئيس التنفيذي للشركة، أن المشروع يضم مدرسة دولية، ومولاً تجارياً بمساحة تأجيرية 46.5 ألف متر مربع، ونادياً رياضياً على مساحة 38 ألف متر مربع، ومركزاً ثقافياً، إضافة إلى بيزنس بارك على مساحة بنائية 120 ألف متر مربع وتضم 12 مبنى وتدار من قبل القرية الذكية.

وأعلن الرئيس التنفيذي للشركة، إطلاق أول مدرسة قدم لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي في مصر وأفريقيا داخل النادي الرياضي بالمشروع، مؤكداً أن جميع مدربي المدرسة من المعتمدين لدي نادي مانشستر سيتي في المملكة المتحدة، وأن الإشراف على العمليات اليومية للمدرسة سيتم بواسطة فريق فني من النادي، لافتاً إلى أن الافتتاح المبدئي للمدرسة في يونيو 2021، بينما الافتتاح الرسمي في أكتوبر 2021.

ووقع الرئيس التنفيذي لشركة إمكان مصر، مع محمد فايد الرئيس التنفيذي لبنك أبوظبي الأول - مصر، عقد تمويل عقاري لتمويل عمليات شراء الوحدات السكنية التي تم تسليمها أو الجاهزة للتسليم.

وأشار النقراشي، إلى أن السوق العقارية في مصر قادرة على عبور التداعيات الاقتصادية الناتجة عن جائحة فيروس كورونا المستجد، والتي استمرت طوال العام الماضي وحتى الآن، متوقعاً أن تشهد السوق العقارية مزيداً من الاستقرار والنمو خلال النصف الأول من 2021.

كما توقع النقراشي عودة الحياة لطبيعتها في القطاع العقاري خلال 2021، مع زيادة في حجم المبيعات، بالتزامن مع العودة القوية للسوق والطلب المتراكم خلال الشهور الماضية، مشيراً إلى أن هناك طلب حقيقي على العقار في مصر، خاصة وأنه سيظل الاستثمار الآمن بالنسبة للأفراد والشركات.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا 

ترشيحات:

وزير الخارجية المصري يرد: ما هي أسوأ السيناريوهات في أزمة سد النهضة؟

تحالف مصرفي من 6 بنوك يمول اقتصادية قناة السويس بـ10 مليارات جنيه

مسؤول بـ"الري": لن تحدث أزمة مياه في مصر.. ولن نتنازل عن حقوقنا التاريخية

 الري المصرية: أظهرنا مرونة كبيرة للتوصل لاتفاق والتعنت الإثيوبي أفشل المفاوضات