تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الحجرف": التحول الرقمي ضرورة لمواكبة متطلبات المستقبل

"الحجرف": التحول الرقمي ضرورة لمواكبة متطلبات المستقبل
الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية نايف فلاح مبارك الحجرف

الكويت – مباشر: أكد الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي نايف الحجرف على أهمية تعزيز العمل الخليجي المشترك نحو التحول الرقمي، بما في ذلك الذكاء الاصطناعي والتجارة الإلكترونية والأمن السيبراني.

كما شدد نايف الحجرف على أهمية بناء القدرات وتعزيز التعاون بين الأمانة العامة لمجلس التعاون ومنظمة التعاون الرقمي، والذي سيتم بلورته رسمياً من خلال توقيع مذكرة تفاهم بين الطرفين بعد اجتماع اليوم الاثنين، وفق بيان للمجلس.

وقال:" تشير العديد من التقارير إلى أنه بحلول نهاية عام 2021، من المتوقع أن يصل عدد المتسوقين عبر الإنترنت إلى 2.1 مليار في جميع أنحاء العالم، كما أنه من المتوقع أن تنمو التجارة الإلكترونية بنسبة 18٪ في عام 2021".

يأتي ذلك في كلمة ألقاها الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي خلال مشاركته بالاجتماع الأول لمنظمة التعاون الرقمي المؤسسة بالعام الماضي، وأكد خلاله على أن التحول الرقمي لم يعد خيارا بل ضرورة حتمية لمواجهة متطلبات المستقبل وتحدياته.

وتابع:" على الرغم من أنه سيتم تذكر عام 2020 باعتباره عام جائحة كورونا، يجب أن نتذكر هذا العام أيضاً باعتباره عام التحول الرقمي، حيث شهد العالم حركة متسارعة نحو الرقمنة، فالعالم بعد 2020 سيكون مختلفًا تمامًا عن العالم قبله، على كافة الأصعدة من تطبيقات التعليم عن بعد والخدمات الحكومية، والاستشارات الصحية، والتسوق عبر الإنترنت والتجارة الالكترونية".

ولفت نايف الحجرف إلى أن جميع تلك العناصر مهمة لعصر رقمي أرحب يُحتم أن نكون مستعدين له اليوم، وفي المستقبل القريب.

ترشيحات..

"معادن" الكويتية توقع عقد قسيمة في ميناء عبدالله مع "هيئة الصناعة"

تابعة لـ"المشتركة" الكويتية بالإمارات تقدم أقل الأسعار لمناقصة بـ54 مليون دولار

احتياطي الكويت الأجنبي يرتفع 15% خلال فبراير