TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الخطوط السعودية تعلن عن اتفاقية تعاون مع الاتحاد الدولي لدعم تعافي قطاع الطيران

الخطوط السعودية تعلن عن اتفاقية تعاون مع الاتحاد الدولي لدعم تعافي قطاع الطيران
وثيقة آياتا الإلكترونية للمسافر المقرر استخدامها من الخطوط السعودية

الرياض – مباشر: أعلنت الخطوط السعودية، الناقل الوطني للمملكة العربية السعودية، اليوم الاثنين، عن اتفاقية تعاون مع الاتحاد الدولي للنقل الجوي "إياتا" "IATA"؛ تهدف إلى تجربة واختبار وثيقة آياتا الإلكترونية للمسافر، وذلك لدعم العودة الآمنة إلى السفر الدولي، وتعافي قطاع الطيران من تبعات جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19).

وقالت الخطوط السعودية، في بيان لها، إن وثيقة آياتا الإلكترونية للمسافر "IATA Travel Pass" تعد تطبيقاً ذكياً لأجهزة الجوال؛ يتيح للمسافرين إمكانية إنشاء جوازات سفر رقمية، وتحميل بيانات الاختبار ولقاحات فيروس كورونا، ومشاركتها بشكلٍ آمن؛ وذلك لضمان تلبية كافة المتطلبات الصحية الحكومية في كافة نقاط المغادرة والقدوم.

وأضافت الخطوط السعودية، أنها ستبدأ بتطبيق وثيقة آياتا الإلكترونية للمسافر عبر شبكة محطاتها بشكل غير إلزامي بدءاً من التجربة المقرر إجراؤها على مسار كوالالمبور - جدة يوم 19 أبريل/ نيسان، إذ سيتمكن الضيوف من زيارة مختبراتٍ محددة في ماليزيا لاستكمال متطلبات فحص الـ PCR الخاص بفيروس كورونا (كوفيد-19)، على أن يتم بعد ذلك رفع بيانات الفحوصات على التطبيق لاستخدامها في السفر إلى المملكة العربية السعودية.

ولفتت الشركة، إلى أنه بموجب عملية التجربة والاختبار المقررة ستعمل "IATA" على تطوير وثيقة آياتا الإلكترونية للمسافر ليتم اعتماد استخدامه في مختلف محطات الخطوط السعودية.

وقال نائب الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في الخطوط السعودية، خالد البسام، إن الخطوط السعودية تسعى جاهدة إلى تفعيل التعاون مع الاتحاد الدولي للنقل الجوي؛ للاستفادة من التطبيق الرقمي المبتكر الذي قد يساعد بشكلٍ كبيرٍ في دفع قطاع الطيران نحو التعافي، وتسهيل عملية السفر على كافة الأطراف المعنية، بما في ذلك الضيوف، وشركات الطيران، والمختبرات، والسلطات الأمنية في المطارات.

وأضاف البسام، أن الخطوط السعودية تلتزم بتطبيق إجراءات السلامة والتدابير الوقائية وتسهيل حركة السفر من خلال الحلول الإلكترونية، مبينة أن الشراكة مع الاتحاد الدولي لتطوير وثيقة آياتا الإلكترونية للمسافر تشكل خطوة أخرى تؤكد جاهزيتها لضمان انسيابية حركة السفر.

ومن جهته، صرح نائب الرئيس الأول للاتحاد الدولي للنقل الجوي "IATA" لشؤون المطارات والركاب والشحن والأمن، نيكولاس كارين، إن "إياتا" ستعمل مع الخطوط السعودية لتوفير وثيقة آياتا الإلكترونية للمسافر في المملكة.

وأضاف كارين، أن هذه الخطوة ستكون الأولى لجعل السفر الإقليمي والدولي أكثر ملاءمةً وسهولةً بأقصى قدرٍ ممكنٍ خلال فترة الجائحة، وبالتالي تعزيز الثقة لدى المسافرين بأنهم يستوفون كافة متطلبات الدخول الحكومية المتعلقة بمكافحة فيروس كورونا (كوفيد-19).

ولفت كارين، إلى أنه من المؤكد أن تطبيق وثيقة آياتا الإلكترونية للمسافر قد يصبح أحد الوسائل المهمة لإعادة التشغيل الآمن لقطاع السفر والسياحة، والذي يُعد من أبرز القطاعات التي تسهم في تنمية اقتصاد المملكة العربية السعودية وازدهاره.

الصورة 1

ترشيحات:

الصحة السعودية: 842 إصابة جديدة بفيروس كورونا و11 وفاة

الشورى السعودي يعدل مادتين بنظامي التقاعد المدني والعسكري بشأن مستحقي المعاش