TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

5 مايو..مساهمو السعودي الفرنسي يناقشون توزيعات الأرباح وشراء 3 ملايين سهم

5 مايو..مساهمو السعودي الفرنسي يناقشون توزيعات الأرباح وشراء 3 ملايين سهم
فرع تابع للبنك السعودي الفرنسي
update company info
1050.B
0.00% 0.00 0.00

الرياض – مباشر: حدد مجلس إدارة البنك السعودي الفرنسي يوم الأربعاء الموافق 5 مايو/ أيار 2021م؛ موعدا لانعقاد اجتماع الجمعية العامة غير العادية.

وقال البنك، في بيان له على موقع تداول السعودية اليوم الاثنين، إن الجمعية ستصوت على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين عن العام 2020م بواقع 0.40 ريال (40 هللة) للسهم.

وأضاف السعودي الفرنسي، أن أحقية الأرباح ستكون لمساهمي البنك المالكين للأسهم في نهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة، والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز شركة مركز إيداع الأوراق المالية "مركز الإيداع" بنهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق.

ولفت البنك، إلى أنه سيتم توزيع الأرباح بتاريخ 31 مايو/ أيار 2021م.

وأشار السعودي الفرنسي، إلى أنه سيتم التصويت على تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية بشكل نصف سنوي أو ربع سنوي عن العام المالي 2021م، والتصويت على صرف 8.07 مليون ريال مكافأة لأعضاء مجلس الإدارة عن العام 2020م.

ونوه البنك، بأن جدول الأعمال يتضمن بنود أخرى، تشمل التصويت على شراء البنك عددا من أسهمه وبحد أقصى 3 ملايين سهم، وبمبلغ لا يتجاوز 60 مليون ريال؛ بغرض تخصيصها لبرنامج الحوافز طويل الأجل للموظفين.

وبين السعودي الفرنسي، أنه سيتم تمويل الشراء من موارد البنك الذاتية، وتفويض مجلس الإجارة بإتمام عملية الشركة خلال فترة أقصاها 12 شهرا من تاريخ قرار الجمعية العامة غير العادية، وعلى أن يتم الاحتفاظ بالأسهم المشتراة حتى 10 سنوات من تاريخ موافقة الجمعية العامة غير العادية.

وأردف البنك، بأن هذا البرنامج هو استمرار للبرنامج الحالي الذي تم تحديد شروطه سابقا من قبل مجلس الإدارة وأخذ موافقة الجمعية بتاريخ 1 مايو/ أيار 2019م.

ترشيحات:

أرباح السعودي الفرنسي تهبط 50% بالعام 2020.. بعد تراجع ملحوظ في الربع الرابع

"السعودي الفرنسي" ينهي طرح إصدار صكوك إضافية بـ5 مليارات ريال