TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

توقيع بروتوكول بين العربية للتصنيع وجامعة الإسكندرية بمجال محطات تحلية المياه

توقيع بروتوكول بين العربية للتصنيع وجامعة الإسكندرية بمجال محطات تحلية المياه
جانب من توقيع البروتوكول

القاهرة – مباشر: أكد عبدالمنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع، على تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتعزيز التعاون البنّاء بين مؤسسات الدولة الصناعية والبحثية واستغلال القدرات التصنيعية الوطنية لتعميق التصنيع المحلي وتوطين تكنولوجيا تصميم وتصنيع معدات محطات تحلية المياه واستخدامات الطاقة المتجددة وفقاً لمعايير الجودة العالمية.

جاء هذا خلال توقيع بروتوكول التعاون المشترك بين العربية للتصنيع وجامعة الإسكندرية، بحضور الدكتور عبدالعزيز حسانين قنصوة رئيس الجامعة، وفقاً لبيان صادر اليوم الاثنين.

وفي إطار بروتوكول التعاون الذي تم توقيعه بمقر رئاسة الهيئة العربية للتصنيع، أشاد التراس بخبرات جامعة الإسكندرية ومراكزها البحثية العلمية والمتخصصة في مجال تحلية مياه البحر ومياه الآبار ومعالجة مياه الصرف الصحي والصناعي.

وأشار التراس إلى أهمية تعزيز التعاون المشترك لبحث النماذج الناجحة ذات الجدوى الفنية والاقتصادية لدى جامعة الإسكندرية والتي يمكن تطبيقها على المستوى الصناعي من خلال تحويل المخرجات البحثية إلى نطاق الإنتاج الصناعي الكمي، لافتاً إلى أن مجالات التعاون تستهدف تلبية احتياجات السوق المحلي والمشروعات القومية والتوسع مستقبلاً للأسواق الأفريقية والعربية.

وأكد الاتفاق لإعداد وتنفيذ البرامج التدريبية الخاصة بنقل التكنولوجيا الخاصة بالتصميم والتصنيع المحلي للمنتجات المستهدفة وتدريب الكوادر الفنية على تكنولوجيات التحلية والمعالجة وخدمات ما بعد البيع للكوادر الفنية التي تحددها الهيئة العربية للتصنيع بالتعاون مع جامعة الإسكندرية، فضلاً عن تقديم الدعم اللازم لأعمال البحوث والتطوير والاستفادة من البحوث والدراسات التطبيقية بالجامعية، وإجراء دراسات السوق للمنتجات المستهدفة محلياً وخارجياً.

من جانبه، أشاد عبدالعزيز قنصوة، رئيس جامعة الإسكندرية، بالدور المحوري الذي تلعبه الهيئة العربية للتصنيع في إدخال أحدث تكنولوجيات الإنتاج وتعميق التصنيع المحلي وفقاً لمعايير الجودة العالمية.

ولفت إلى أهمية تعزيز التعاون مع العربية للتصنيع لتقليل اقتصاديات إنشاء محطات تحلية مياه البحر في إطار توجه الحكومة لإيجاد بدائل غير تقليدية للموارد المائية، والتوسع في إنشاء محطات تحلية مياه البحر، خاصًة في المدن الساحلية، بالإضافة إلى زيادة إنتاج وقدرات بعض المحطات الموجودة حالياً.

وأضاف أننا نستهدف بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع بناء قاعدة علمية وتكنولوجية وطنية، في تقنيات صناعة تحلية المياه واستخدامات الطاقة المتجددة من خلال التطوير والابتكار التكنولوجي.

وأشار إلى أهمية الوصول بالحد الأدنى لنسب المكون المحلي في مختلف القطاعات الصناعية لنسبة تقارب الـ100%. وبما يسهم في النهاية في تحقيق الغايات الرئيسية للتنمية المستدامة.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا 

ترشيحات:

مسؤول بـ"الري": لن تحدث أزمة مياه في مصر.. ولن نتنازل عن حقوقنا التاريخية

 الري المصرية: أظهرنا مرونة كبيرة للتوصل لاتفاق والتعنت الإثيوبي أفشل المفاوضات

"الري" المصرية: التعنت الإثيوبي تسبب في فشل مفاوضات سد النهضة