TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

جهينة تصدر تقرير "البصمة الكربونية" لقياس انبعاثات الغازات

جهينة تصدر تقرير "البصمة الكربونية" لقياس انبعاثات الغازات
جهينة - أرشيفية
جهينة
JUFO
-5.55% 15.49 -0.91

القاهرة - مباشر: أصدرت شركة جهينة للصناعات الغذائية (JUFO)، تقرير "البصمة الكربونية" لعام 2019 والذي يقوم بتحديد مجالات تأثير الشركة على المناخ، ويسلط الضوء على نقاط التدخل الضرورية.

وأوضحت الشركة في بيان صادر اليوم الاثنين، أن التقرير يتضمن مؤشرات انبعاثات الغازات الدفيئة والانبعاثات المباشرة وغير المباشرة الصادرة عن الأنشطة الرئيسية للشركة، وجاء ذلك في إطار جهود شركة جهينه لتخفيض إسهاماتها من انبعاثات الغازات الدفيئة في كافة المواقع التابعة للشركة.

وكشف التقرير أن إجمالي انبعاثات غازات الاحتباس الحراري لأعمال جهينة في عام 2019 بلغ نحو 283,244.76 طن من مكافئ ثاني أكسيد الكربون، والذي يعتبر أقل من متوسط الإنبعاثات الناتجة من الشركات المشابهة عالمياً.

وأكدت بسنت فؤاد، رئيس قطاع العلاقات الخارجية بشركة جهينة، أن الشركة تدرك أهمية الاستدامة البيئية وترى أنه لا يزال هناك مجال للتحسينات التي يتعين القيام بها. لذلك، اقترحت الشركة تنفيذ بعض المشروعات الكبرى التي تتطلب مزيداً من الابتكار والبحث، وذلك لتقليل البصمة الكربونية والتأثير على البيئة بشكل إيجابي.

وأضافت أن التقرير يستعرض عملية تقييم الأثر البيئي لأنشطتنا ويسلط الضوء على كيفية ارتباط بصمتنا الكربونية بأهداف التنمية المستدامة العالمية السبعة عشر ورؤية مصر 2030.

وتابعت: "بالرغم من أن الشركة ننتج نسبة أقل من متوسط الإنبعاثات الناتجة من الشركات المشابهة عالمياً، فنحن لن نكتفي وسنسعى لتحقيق هدف أساسي وهو تخفيض إجمالي انبعاثات الغازات الدفيئة بنسبة 15%، بحلول عام 2025، وذلك عن طريق تقليل انبعاثات الشركة في الثلاثة قطاعات الصناعة، والزراعة، والتوزيع".

يشار إلى الشركة حققت أرباحاً بلغت 383.74 مليون جنيه خلال الفترة من يناير وحتى سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 291 مليون جنيه بالفترة المقارنة من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال الفترة إلى 5.78 مليار جنيه، مقابل مبيعات بلغت 5.72 مليار جنيه بالفترة المقارنة من 2019.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، فقد حققت الشركة أرباحاً بلغت 91.93 مليون جنيه خلال فترة التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، مقابل أرباح بلغت 126.3 مليون جنيه بالفترة المقارنة من العام الماضي.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا 

ترشيحات:

وزير الخارجية المصري يرد: ما هي أسوأ السيناريوهات في أزمة سد النهضة؟

تحالف مصرفي من 6 بنوك يمول اقتصادية قناة السويس بـ10 مليارات جنيه

مسؤول بـ"الري": لن تحدث أزمة مياه في مصر.. ولن نتنازل عن حقوقنا التاريخية

 الري المصرية: أظهرنا مرونة كبيرة للتوصل لاتفاق والتعنت الإثيوبي أفشل المفاوضات