تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطر وتركمنستان تبحثان إقامة تحالفات تجارية واستثمارية

قطر وتركمنستان تبحثان إقامة تحالفات تجارية واستثمارية
مقر غرفة قطر

الدوحة – مباشر: انطلقت فعاليات لقاء الأعمال القطري التركماني اليوم الاثنين عبر تقنية الاتصال المرئي؛ لبحث سبل تعزيز علاقات التعاون التجاري والصناعي بين الجانبين، والتعاون بين غرفتي قطر وتركمانستان بما يحفز أصحاب الاعمال على إقامة تحالفات تجارية واستثمارية.

وشهد اللقاء وفق بيان لغرفة قطر استعراض مناخ الاستثمار في البلدين والفرص المتاحة، وقدم كلا الجانبين عروضا تقديمية وذلك للتعريف بمناخ الاستثمار والفرص المتاحة للاستثمار.

وترأس الجانب القطري محمد الكواري النائب الأول لرئيس غرفة قطر، بينما ترأس الجانب التركماني دوفليتجلدي رجبوف رئيس غرفة تجارة وصناعة تركمانستان، بحضور عدد من رجال الأعمال القطريين والتركمان.

وأشاد محمد الكوراي بالعلاقات الوثيقة التي تربط بين دولة قطر وجمهورية تركمنستان، ووجود رغبة مشتركة نحو تطوير هذه العلاقات نحو آفاق أوسع، مشيراً إلى أن العلاقات التجارية ما تزال متواضعة ودون مستوى الطموح.

وتابع النائب الأول لرئيس غرفة قطر:" يمكن للقطاع الخاص في البلدين أن يقوم بدوره في تطوير العلاقات التجارية بين من خلال التعاون المشترك بين الشركات القطرية والتركمانية وإنشاء شراكات فاعلة وتحالفات اقتصادية تفيد اقتصادي البلدين".

ودعا الشركات التركمانية للاستثمار في قطر والاستفادة من الفرص المتاحة فيها في كافة القطاعات، مع تشجع أصحاب الاعمال القطريين على الاستثمار في تركمانستان والتعرف على الفرص المتاحة فيها.

ومن جانبه أكد رئيس غرفة قطر تجارة وصناعة تركمانستان على أن هناك اهتمام من الجانب التركماني نحو تعزيز التعاون المشترك مع قطر في مجالات الاقتصاد والاستثمار، داعيا المستثمرين القطريين إلى الاستثمار في تركمنستان والتي تزخر بالكثير من الفرص في قطاعات كثيرة خاصة الطاقة والبنية التحتية.

ترشيحات..

قطر تحدد ساعات العمل خلال شهر رمضان

بورصة قطر تحدد مواعيد الدوام الرسمي خلال شهر رمضان

دراسة لإنشاء مصنع تركي قطري للصناعات الغذائية

5 دول تستقبل 60% من صادرات القطاع الخاص القطري

صادرات القطاع الخاص القطري ترتفع لأعلى مستوى في 9 أشهر

"الشورى" القطري يناقش 3 قوانين بينها إنشاء "محكمة الاستثمار"