TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية.. البحر الأحمر للتطوير توقع عقداً لتطوير البنية التحتية لمدينة الموظفين

السعودية.. البحر الأحمر للتطوير توقع عقداً لتطوير البنية التحتية لمدينة الموظفين
جانب من مراسم التوقيع

الرياض – مباشر: وقعت شركة البحر الأحمر للتطوير، الشركة بالسعودية المطورة لأحد أكثر مشاريع السياحة المتجددة طموحاً في العالم، عقداً مع شركة التعهدات والمشاريع الإنشائية المحدودة؛ لتصميم وتشييد البنية التحتية لمدينة الموظفين في موقع مشروع البحر الأحمر.

وقالت الشركة، في بيان لها، إن مدينة الموظفين تتسع لنحو 14 ألف موظف، سيعملون في مشروع البحر الأحمر عند افتتاحه.

وأضافت البحر الأحمر للتطوير، أن شركة التعهدات والمشاريع الإنشائية المحدودة، الشركة المتخصصة في التصميم والتوريد والإنشاءات ومقرها الرياض، ستتولى تطوير البنية التحتية والتي تم تصميمها للحد من الانبعاثات الكربونية، كما ستتولى أيضاً إنشاء الطرق، ومسارات العربات الصغيرة وممرات المشاة، فضلاً عن أعمال الحفر وبناء المرافق المركزية.

وأوضحت، أنها ستتولى كذلك إنشاء شبكة من الطرق والممرات تولي الأولوية للمشاة، ولراكبي الدراجات، بالإضافة لممرات مخصصة لأسطول العربات الكهربائية الصغيرة وسيارات الخدمات، وستكون شبكة الطرق والمسارات في مدينة الموظفين مخصصة فقط لوسائل النقل المستدامة وليس للمركبات العادية.

وبينت البحر الأحمر للتطوير، أنه ستتم إنارة شبكة الطرق واللوحات الإعلانية المضيئة عبر مصابيح LED التي تستهلك طاقة أقل؛ وذلك للحد من التلوث الضوئي، تزامناً مع إرشادات برنامج البحر الأحمر للسماء المظلمة، كما سيتم التحكم بالإنارة من خلال أنظمة تعمل على إيقافها خلال أوقات النهار أو عند عدم الحاجة لها.

ويشمل العقد مع شركة (CCE) أيضاً تشييد المرافق العامة المركزية، وإنشاء شبكات مياه الشرب، وشبكة إطفاء الحرائق، وشبكات الري والصرف الصحي.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة البحر الأحمر للتطوير، جون باغانو، إن أعمال التطوير في مدينة الموظفين تجري على قدمٍ وساق لتصبح جاهزة لاستقبال موظفي مشروع البحر الأحمر وعائلاتهم قريباً.

وأضاف باغانو، أن شركة البحر الأحمر للتطوير كما تحرص على راحة زوار الوجهة؛ فإنها تحرص بالقدر ذاته على راحة ورفاهية الموظفين القائمين عليها؛ وهو ما يدفعها إلى بناء مجتمع مستدام ومزود بأحدث التقنيات العالمية لتضمن حصولهم على أعلى درجات الرفاهية والاسترخاء.

ومن جهته، قال رئيس مجلس الإدارة في شركة التعهدات والمشاريع الإنشائية المحدودة، خالد النابت، إن تعاقد الشركة مع البحر الأحمر للتطوير يمثل تحدياً مثيراً بحيث ستعمل خلاله على تجهيز بنية تحتية جديدة لمدينة صغيرة، وفي الوقت نفسه العمل وفق أهداف الاستدامة الطموحة التي حددتها الشركة.

يذكر أن مدينة الموظفين ستضم مرافق عالية الجودة مثل المطاعم والمقاهي، ومحال التموينات الغذائية، والمرافق الترفيهية، ودُور السينما، ومستشفى، ومدرسة، ومرافق مطلة على الواجهة البحرية، وغيرها من المرافق الخدمية.

وبلغ مشروع البحر الأحمر محطات مهمة في أعمال التطوير، ويجري العمل فيه لاستقبال الضيوف بحلول نهاية عام 2022 مع افتتاح المطار الدولي والفنادق الأولى.

ومن المقرر أن ترحب مدينة الموظفين السكنية بالموظفين خلال الربع الثاني من عام 2021.

وسيتألف مشروع البحر الأحمر عند اكتماله في عام 2030 من 50 فندقاً يوفر ما يصل إلى 8 آلاف غرفة فندقية وأكثر من ألف عقار سكني موزع على 22 جزيرة و6 مواقع داخلية.

ترشيحات:

السعودية للكهرباء: تركيب واستبدال 10 ملايين عداد ذكي ضمن خطة التحول الرقمي

السعودية.. صدور موافقة بإقامة صلاة التراويح في الحرمين الشريفين