TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شركة أبحاث: التزام "سابك" بالتعاون مع (أرامكو) يدعم إمكانات الشركة بالمدى الطويل

شركة أبحاث: التزام "سابك" بالتعاون مع (أرامكو) يدعم إمكانات الشركة بالمدى الطويل
مقر تابع للشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك"
update company info
2010.O
0.00% 0.00 0.00

الرياض ـ مباشر: قالت شركة إتقان كابيتال إن التزام الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك" بإيجاد أوجه تعاون مع (أرامكو) سيدعم بشكل كبير إمكانات الشركة على المدى الطويل.

وأضافت شركة الأبحاث، في تقرير حديث أنه في الوقت نفسه فإن تعافي شركة "سابك" على المدى القصير خلال عام 2021، يعتمد بشكل أساسي على انتعاش النشاط الاقتصادي العالمي.

وأشارت إلى أنها احتفظت بسعرها المستهدف لسهم "سابك" عند مستوى 105.1 ريال، مع التوصية بـ"الحياد".

كما لفتت إلى أن تعافي الشركة خلال الربع الرابع لعام 2020، مقارنة بالربع السابق، والنصف الأول من عام 2020، يعزى بشكل أساسي إلى التعافي الاقتصادي والذي ترجم إلى ارتفاع الطلب على منتجات سابك، إلى جانب تعافي أسعار النفط ومشتقاته.

وتابعت: "على الرغم من أداء الشركة المرن خلال النصف الثاني لعام 2020، إلا أن الجائحة قد أثرت بشكل كبير على ربحية الشركة في عام 2020 مقارنة بعام 2019.

وقالت إتقان كابيتال إنه مع بداية الربع الثالث لعام 2020، بدأت سابك في التعافي على خلفية الانتعاش في النشاط الاقتصادي وارتفاع أسعار المنتجات وارتفاع أحجام المبيعات، مدعوما بارتفاع أسعار النفط.

كما لفتت إلى أنه على مستو ى عام 2020 كاملا، فقد تلاشى التحسن الذي شهدة النصف الثاني من العام بسبب الأداء الضعيف خلال النصف الأول لعام 2020.

وتوقعت شركة الأبحاث استمرار تحسن النشاط الاقتصادي طوال عام 2021، مما يؤدي في النهاية إلى تحسين هوامش الربح من خلال تحسن الطلب على منتجات سابك وتحسن متوسط أسعارالمبيعات.

وكشفت النتائج المالية لشركة "سابك"، بالعام 2020، تراجع صافي الأرباح نحو 99%، إلى 40 مليون ريال، مقابل 5.2 مليار ريال لعام 2019.

ترشيحات:

"سابك" السعودية تختار "إتش إس بي سي" ومورجان ستانلي لإدارة طرح عام لوحدة تابعة

"سابك" توقع اتفاقية لإنشاء أول وحدة تكسير بخارية تعمل بالكهرباء