TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير الزراعة: ارتفاع صادرات مصر الزراعية إلى أكثر من 2.2 مليون طن

وزير الزراعة: ارتفاع صادرات مصر الزراعية إلى أكثر من 2.2 مليون طن
السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي

القاهرة - مباشر: أعلن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، عن ارتفاع حجم الصادرات الزراعية المصرية إلى أكثر من 2.2 مليون طن حتى الآن بزيادة نحو 10% عن نفس الفترة من العام الماضي.

وقال القصير في بيان صادر اليوم الاثنين، إنه تلقى تقريراً من أحمد العطار رئيس الحجر الزراعي، أشار فيه إلى ن الصادرات بلغت 2.209 مليون طن من المنتجات الزراعية وضمت قائمة أهم الصادرات الزراعية عن هذه الفترة الموالح، البطاطس، البصل، فراولة، رمان، بطاطا، فاصوليا، بنجر، جوافة، الفلفل، مانجو، ثوم.

وأضاف القصير أن إجمالي الصادرات الزراعية من الموالح بلغ 1.235 مليون طن، بالإضافة إلى تصدير 400.59 ألف طن بطاطس، لتحتل المركز الثاني في الصادرات الزراعية بعد الموالح، بينما تم تصدير 82.149 ألف طن بنجر علف، محتلاً المركز الثالث في الصادرات.

واحتل البصل المركز الرابع في الصادرات الزراعية بإجمالي 46 ألفاً و11 طناً، في حين احتلت الفراولة المركز الخامس في الصادرات بإجمالي 17 ألفاً و534 طناً.

وذكر أن صادرات مصر من البطاطا احتلت المركز السادس بإجمالي كمية بلغت 17.13 الف طن، بينما احتلت صادرات مصر من الفاصوليا المركز السابع بإجمالي 11.215 الف طن، يليها في المركز الثامن الثوم بإجمالي 9.773 ألف طن.

بينما حصلت الجوافة على المركز التاسع في الصادرات بإجمالي كمية بلغت 6.374 ألف طن، بينما حصل الرمان على المركز العاشر في الصادرات الزراعية بإجمالي 6.229 ألف طن، وحصل الفلفل على المركز الحادي عشر بإجمالي 3409 أطنان، وحصلت المانجو على المركز الأخير بإجمالي 296 طناً.

يشار إلى أن الأسواق اليابانية استقبلت الأسبوع الماضي أول شحنة برتقال مصري بعد مفاوضات طويلة قامت بها وزارة الزراعة متمثلة في الحجر الزراعي واستيفاء كافة المواصفات الفنية اليابانية الشديدة، الأمر الذي يؤكد جودة المنتجات الزراعية المصرية التي أصبحت تغزو معظم أسواق العالم.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا 

ترشيحات:

وزير الخارجية المصري يرد: ما هي أسوأ السيناريوهات في أزمة سد النهضة؟

تحالف مصرفي من 6 بنوك يمول اقتصادية قناة السويس بـ10 مليارات جنيه

مسؤول بـ"الري": لن تحدث أزمة مياه في مصر.. ولن نتنازل عن حقوقنا التاريخية

 الري المصرية: أظهرنا مرونة كبيرة للتوصل لاتفاق والتعنت الإثيوبي أفشل المفاوضات