TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"تطوير مصر" تُطلق منطقة تعليمية في مستقبل سيتي باستثمارات 10 مليارات جنيه

"تطوير مصر" تُطلق منطقة تعليمية في مستقبل سيتي باستثمارات 10 مليارات جنيه
أحمد شلبي الرئيس التنفيذي للشركة خلال المؤتمر الصحفي

مباشر - عبدالله بدير: أعلنت شركة تطوير مصر، استهدافها تنفيذ منطقة تعليمية في مشروع عمراني متكامل بمدينة مستقبل سيتي بالقاهرة الجديدة على مساحة 90 فداناً بإجمالي استثمارات قدرها 10 مليارات جنيه.

وقال أحمد شلبي، الرئيس التنفيذي للشركة خلال مؤتمر صحفي، إنه من المستهدف أن تضم المنطقة عند اكتمالها خلال 10 سنوات من 2 إلى 3 جامعات، ومن 4 إلى 6 مدارس دولية، ومركز ريادة الأعمال والابتكار.

وأوضح الرئيس التنفيذي للشركة، أن المرحلة الأولى من المشروع تقع على مساحة 36 فداناً، باستثمارات قدرها 3.5 مليار جنيه، على أن يتم اكتمالها خلال عامي 2026 و2027.

وأضاف شلبي، أن المرحلة الأولى تضم جامعة جامعة نيو جيرسي للتكنولوجيا الامريكية NJIT على مساحة 16 فداناً، وبمساحة بنائية تقدر بنحو 40 ألف متر مربع، بإجمالي استثمارات تقدر بملياري جنيه، وتضم نحو 3300 طالب وطالبة.

وتابع الرئيس التنفيذي للشركة، أن المرحلة الأولى تضم أيضاً فرعاً لمدرسة كينجز كوليدج إنجلترا على مساحة 14 فداناً، وبمساحة بنائية تقدر بنحو 28 ألف متر مربع، باستثمارات قدرها 800 مليون جنيه، وتضم نحو 3000 طالب وطالبة.

وذكر أنه المرحلة الأولى تضم فرع مدرسة نارمر أميريكان كوليدج، على مساحة 16 فداناً، وبمساحة بنائية تقدر بنحو 21 ألف متر مربع، باستثمارات 400 مليون جنيه، وتضم 1800 طالب. 

ووقعت تطوير مصر شراكة استراتيجية مع البنك التجاري الدولي CIB، وشركة كوليرز انترناشيونال للترويج للمنطقة التعليمية لدي المستثمرين وصناديق الاستثمارية العاملين في مجال التعليم وريادة الأعمال.

وأطلقت تطوير مصر في 2018 مشروعاً عمرانياً متكاملاً في مدينة مستقبل سيتي بالقاهرة الجديدة باستثمارات إجمالية 28 مليار جنيه، على مساحة 415 فداناً (1.7 مليون متر مربع)، منهم 325 فداناً مناطق سكنية وإدارية وتجارية وترفيهية و90 فداناً منطقة تعليمية.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا 

ترشيحات:

وزير الخارجية المصري يرد: ما هي أسوأ السيناريوهات في أزمة سد النهضة؟

تحالف مصرفي من 6 بنوك يمول اقتصادية قناة السويس بـ10 مليارات جنيه

مسؤول بـ"الري": لن تحدث أزمة مياه في مصر.. ولن نتنازل عن حقوقنا التاريخية

 الري المصرية: أظهرنا مرونة كبيرة للتوصل لاتفاق والتعنت الإثيوبي أفشل المفاوضات