TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العراق يتخذ إجراءات للسيطرة على المنافذ الحدودية بشكل كامل

العراق يتخذ إجراءات للسيطرة على المنافذ الحدودية بشكل كامل
أرشيفية

 

مباشر: كشف رئيس هيئة المنافذ الحدودية العراقية عمر الوائلي، اليوم الأحد، عن إجراءات جديدة للسيطرة على الملف بالكامل.

وقال الوائلي لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "الهيئة شرعت منذ تسلمنا المهام على تطبيق نظام الكتروني في كافة المنافذ الحدودية".

وبين أن "المنصة الالكترونية الموجودة في المنافذ تعمل على تطبيق البيانات والأوراق لمنع الهدر بالمال العام والسيطرة على الوثائق والابتعاد عن التزوير".

وأضاف الوائلي، أن "الإجراءات التي اتخذتها الهيأة وبرعاية رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، هي فرض هيبة الدولة من خلال توفير حماية للمنافذ الحدودية وتغيير بعض الكوادر التي كانت عليها بعض المؤشرات السلبية واستبدالها بعناصر جيدة".

ولفت الى أن "البيانات والأرقام التي تصدرها الهيئة خير دليل على نجاح المنافذ الحدودية".

وأشار الى أنه "خلال عام 2020 حققت الهيئة ايرادا يصل قرابة تريليون و194مليون دينار عراقي وهو أكثر بـ72 مليارا عن إيرادات 2019 على الرغم من الظروف القاهرة وجائحة كورونا".

وأوضح رئيس الهيئة أن "هناك إجراءات أخرى في الأيام المقبلة سيتم اتخاذها على أرض الواقع للسيطرة على هذا الملف بالكامل من خلال التنسيق مع الدوائر العامة من حيث تغيير الكوادر ومتابعة كافة الإجراءات ومنع التهريب والتلاعب بالمال العام واستحصال المبالغ التي تعود الى خزينة الدولة بفائدة كبير".

وتابع أن "إيرادات 2021 من خلال البيانات الموجودة جيدة وهي أكثر من الأشهر نفسها في 2020 وسنعلن عن إحصائية فصلية خلال الأيام المقبلة".

 

ترشيحات

العراق.. رئيس الحكومة يضع حجر الأساس لمشاريع بقطاع النفط

رئيس الوزراء: ارتفاع الاحتياطي الأجنبي للمركزي العراقي إلى 60 مليار دولار