TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الزراعة" توقع بروتوكولاً لتنمية الإنتاج الحيواني والسمكي بمحافظة أسوان

"الزراعة" توقع بروتوكولاً لتنمية الإنتاج الحيواني والسمكي بمحافظة أسوان
خلال توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الزراعة ومحافظة أسوان

القاهرة - مباشر: وقعت وزارة الزراعة واستصلاح الأارضي المصرية، مع محافظة أسوان، بروتوكول تعاون بهدف تنمية الإنتاج الحيواني والسمكي والداجني، بجانب تنفيذ عمليات تصنيع أو خدمات علي منتجات زراعية أو غيرها.

وبحسب بيان للزراعة صادر اليوم الأحد، وقع البروتوكول أشرف عطية محافظ أسوان مع محمد الشحات المدير التنفيذي للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، بحضور السيد القصير وزير الزراعة، ومصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، وغادة أبوزيد نائب المحافظ.

وأوضح محافظ أسوان، أنه بموجب هذا البروتوكول ستقوم أجهزة المحافظة المختصة بقبول طلبات المستثمرين الراغبين في إنشاء مشروعات استصلاح واستزراع، وكذلك المشروعات المرتبطة بهذا المجال، واستيفاء كافة الإجراءات القانونية لإقامة هذه المشروعات والحصول على الموافقات اللازمة له وصولا لمرحلة العقد التي تختص بها الهيئة بإعتبارها صاحبة الولاية على هذه الأراضي، وفقا للقوانين والضوابط المنظمة.

ويهدف البتروتوكول، إلى تحسين مستويات المعيشة لسكان الريف والحد من معدلات الفقر في المناطق الريفية بإتاحة بيئة زراعية بجودة عالية، مع تطوير الإنتاجية الزراعية لوحدتي الأرض والمياه من خلال تطوير المحاصيل الحقلية والبستانية وتطوير إنتاجية الوحدة الحيوانية والداجنة، وكذا رفع القيمة المضافة للمحاصيل من خلال المشروعات المتكاملة (زراعي – إنتاج حيواني – إنتاج داجني – التصنيع الزراعي).

وبحث وزير الزراعة، مع محافظ أسوان، دعم الاستثمار الزراعي بالمحافظة، وكيفية تحقيق أقصى استفادة ممكنة من الأصول التابعة للوزارة في أسوان.

وأشاد المحافظ، بالمساعي المشتركة بين وزارة الزراعة والمحافظة لاستغلال المساحات والأراضي المتاحة والمتواجدة داخل نطاق المحافظة وتقع تحت ولاية الهيئة العامة للتعمير لطرحها للإستصلاح والاستزراع للتوسع في إقامة المشروعات الكبرى، وخاصة التي تهدف لزيادة الرقعة الزراعية والقدرة التنافسية للمنتجات في الأسواق المحلية والدولية وبما يساهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي.

ترشيحات:

تسليم أول دفعة من السيارات العاملة بالغاز ضمن مبادرة إحلال المركبات في مصر

البورصة المصرية تعلن مواعيد جلسات التداول خلال شهر رمضان

الصحة المصرية: ارتفاع ملحوظ في أعداد إصابات "كورونا" خلال الـ6 أسابيع الماضية

مسؤول بـ"الري": لن تحدث أزمة مياه في مصر.. ولن نتنازل عن حقوقنا التاريخية