TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

دراسة لإنشاء مصنع تركي قطري للصناعات الغذائية

دراسة لإنشاء مصنع تركي قطري للصناعات الغذائية
خلال استقبال رئيس غرفة قطر لرئيس جمعية رجال الأعمال والصناعيين المستقلين التركية

الدوحة – مباشر: كشف رئيس جمعية رجال الأعمال والصناعيين المستقلين التركية "موصياد" عبدالرحمن كان عن وجود دراسة لإنشاء مصنع للصناعات الغذائية في قطر برأسمال قطري تركي مشترك، لا يستهدف السوق القطري فقط، وإنما أسواق منطقة الشرق الأوسط.

جاء ذلك وفق بيان لغرفة قطر خلال استقبال رئيسها خليفة بن جاسم آل ثاني، اليوم الأحد، بمقر الغرفة رئيس جمعية رجال الأعمال والصناعيين المستقلين التركية "موصياد".

ولفت خليفة بن جاسم آل ثاني إلى أن العلاقات القطرية التركية شهدت تطوراً كبيراً في السنوات الأخيرة، بما انعكس على على التعاون بين قطاعات الأعمال في البلدين، إذ ارتفع التبادل التجاري خلال الأعوام الخمسة الأخيرة بنسبة تزيد على 100% ليبلغ 1.91 مليار دولار أمريكي في 2020، مقابل 900 مليون دولار في 2016.

وتم خلال اللقاء التباحث في سبل تعزيز التعاون التجاري والاستثماري بين الجانبين، والفرص الاستثمارية المتاحة في كل من قطر وتركيا، فضلاً عن إمكانية التعاون بين القطاع الخاص القطري ونظيره التركي في إقامة استثمارات مشتركة خارج البلدين.

وأشار رئيس غرفة قطر إلى وجود مئات الشركة التركية التي تعمل في السوق القطري بشراكة مع شركات قطرية في مختلف القطاعات الاقتصادية، وخصوصاً في التجارة والمقاولات والخدمات والضيافة.

ونوه بوجود رغبة كبيرة لدى رجال الأعمال القطريين في الاستثمار في تركيا، فضلاً عن رغبة رجال الأعمال في إقامة تحالفات مع نظرائهم الأتراك للاستفادة من الخبرات التركية في إقامة استثمارات مشتركة خارج البلدين، وخصوصا في القارة الأفريقية التي تزخر بالفرص الاستثمارية المجدية.

وكشف الاجتماع عن رغبة الجمعية في إقامة علاقات تعاون وثيقة مع غرفة قطر من أجل تعزيز الاستثمارات المتبادلة بين رجال الأعمال، ووجود رغبة لدى العديد من رجال الأعمال الأتراك في الاستثمار في قطر في قطاعات مختلفة.

ترشيحات:

أرباح "قطر الوطني" تنخفض 7.3% خلال الربع الأول

صادرات القطاع الخاص القطري ترتفع لأعلى مستوى في 9 أشهر

5 دول تستقبل 60% من صادرات القطاع الخاص القطري

"بروة" القطرية توضح تأثير دعوى "التمدين" الكويتية على نتائج 2021

"بروة العقارية" تبيع قطعة أرض في السعودية بـ198 مليون دولار