TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الدرع العربي" توقع مذكرة تفاهم مع الأهلي للتكافل لدراسة الاندماج

"الدرع العربي" توقع مذكرة تفاهم مع الأهلي للتكافل لدراسة الاندماج
أعمال التأمين - أرشيفية
الدرع العربي
8070
26.14% 22.68 4.70

الرياض ـ مباشر: أعلنت شركة الدرع العربي للتأمين التعاوني، اليوم الأحد عن توقيع مذكرة تفاهم غير ملزمة مع شركة الأهلي للتكافل، وذلك لتقييم جدوى اندماج الشركتين. 

وأوضحت في بيان لـ"تداول" السعودية أنه سيتم بدء عملية التحقق والفحص للنواحي الفنية والمالية والقانونية والاكتوارية والدخول في مناقشات فيما يتعلق بتفاصيل الأحكام والشروط النهائية والملزمة لعملية الاندماج المقترحة.

وأشارت إلى أنه تم الاتفاق، أنه في حال استمرار الصفقة المقترحة (وفقاً لنظام الشركات ولائحة الاندماج والاستحواذ الصادرة عن مجلس إدارة هيئة السوق المالية واللوائح والأنظمة الأخرى ذات العلاقة) ستندمج شركة الأهلي للتكافل (الشركة المندمجة) مع شركة الدرع العربي (الشركة الدامجة).

واتفقت الشركتان بشكل مبدئي على أن أساس التقييم سيكون باستخدام القيمة الدفترية المعدلة لحقوق الملكية (Adjusted Equity Book Value)، بعد اجراء التعديلات التي سيتم الاتفاق عليها تبعا لنتائج الفحص وعملية التحقق. 

وسوف يتم تعديل القيمة الدفترية لحقوق الملكية الخاصة بشركة الأهلي للتكافل بناءً على القيمة الضمنية (Embedded Value) لمحفظة وثائق تأمين الحماية والادخار (Protection and Savings Portfolio) الخاصة بشركة الأهلي للتكافل.

وستقوم شركة الدرع العربي عند اكتمال الاندماج بإصدار أسهم جديدة لمساهمي شركة الأهلي للتكافل مقابل كافة الاسهم المصدرة في شركة الأهلي للتكافل

وسوف يتم الاتفاق بين الطرفان على عدد من النقاط، تشمل الهيكل النهائي لعملية الاندماج المقترحة، ومعامل المبادلة النهائي (وفقًا للعناية المهنية اللازمة والتقييم النهائي لكلتا الشركتين)، إلى جانب تكوين مجلس الإدارة وهيكل الإدارة للكيان المندمج.

وسيستمر الكيان المندمج المستقبلي في كونه شركة الدرع العربي للتأمين التعاوني وسيستمر مقره الرئيسي في مدينة الرياض.

ويتوقع أن ينجم عن الاندماج استيعاب جميع موظفي الأهلي تكافل في الدرع العربي ويتوجب ألا يؤدي إلى أي تسريح قسري للموظفين.

وقامت شركة الدرع العربي بتعيين شركة الجزيرة للأسواق المالية (الجزيرة كابيتال) مستشار ماليا لها في عملية الاندماج المقترحة.

وستستمر شركة الدرع العربي بإعلان اية تطورات جوهرية بشأن عملية الاندماج المقترحة وحسب القوانين والتعليمات ذات العلاقة.

وأثناء ذلك تعتزم شركة الدرع العربي الاستمرار بممارسة أعمالها حسب المعتاد لحين الانتهاء من عملية الاندماج المقترحة.

وتعد عملية الاندماج المقترحة مشروطة باكتمال عمليات التحقق والفحص النافي للجهالة على نحو يكون متوافقا مع رغبات كافة أطراف عملية الاندماج، وبشرط الاتفاق على الشروط والاحكام النهائية لاتفاقية الاندماج، وبشرط الحصول على الموافقات النظامية للجهات المختصة وموافقة الجمعيات العامة لكلا الشركتين.

وأعلنت كل من شركة الأهلي للتكافل وشركة تشب العربية، في أكتوبر / تشرين الأول 2020، عن إنهاء المناقشات المبدئية وعدم الاستمرار في دراسة اندماج الشركتين.

ترشيحات:

"الدرع العربي" تحصل على موافقة المركزي السعودي على زيادة رأس المال

"الدرع العربي" تقفز بأرباحها 157% في عام 2020 لانخفاض صافي المطالبات