TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

متحدث الصحة السعودية: إعادة جدولة مواعيد الجرعة الثانية تلقائياً

متحدث الصحة السعودية: إعادة جدولة مواعيد الجرعة الثانية تلقائياً
المتحدث الرسمي لوزارة الصحة السعودية، محمد العبدالعالي - أرشيفية

الرياض – مباشر: قال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة السعودية، محمد العبدالعالي، اليوم الأحد، إن تأجيل الجرعة الثانية جاء نتيجة التحديات والمحدودية العالمية لتوريد اللقاحات، مشيرا إلى أن الوزارة في سباق مع الزمن لإعطاء أكبر قدر من المجتمع الجرعة الأولى لتحقيق المناعة الجماعية.

وأضاف العبدالعالي، خلال مؤتمر صحفي اليوم، أن وزارة الصحة تقوم بفتح موعد الجرعة الثانية بناءً على توصيات اللجان الوطنية المعنية، بالإضافة إلى ذلك وفقاً لما يتم تحقيقه من تقديم لإعطاء الجرعات لأفراد المجتمع، مؤكداً أنه سيتم إعادة جدولة مواعيد الجرعة الثانية تلقائياً ولا يلزم بإجراء إضافي من جانب الشخص كالتسجيل مجدداً.

ونوه العبدالعالي، بأن الجرعة الثانية من اللقاح سوف تكون فعالة حتى بعد التأجيل، لافتاً إلى أن أخذ لقاح كورونا مباشرة بدون حجز موعد للفئة العمرية من 75 عاماً وأكثر، وذلك من خلال التوجه إلى أقرب مركز تطعيم، مطالباً الجميع بأهمية التقيد بالمواعيد في أخذ اللقاح.

وحذر متحدث الصحة من أن الوزارة لا تزال ترصد ارتفاعاً في إصابات فيروس كورونا بشكل ملحوظ، لافتاً إلى أن التجمعات ارتفعت بشكل صادم وهي أعلى مما كانت عليه قبل الجائحة.

وشدد على أهمية الالتزام بالاحترازات وضبط السلوكيات في رمضان، لأنه يزداد الإقبال على الأسواق والمطاعم، وذلك لابد من التقيد بالإجراءات الاحترازية لتجنب الإصابة بالعدوى والحد من انتشارها.

وأعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم الأحد، تسجيل 799 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، مقابل 878 إصابة أمس السبت، لتواصل الإصابات الجديدة تراجعها لليوم الثاني على التوالي، مقابل 904 إصابات يوم الجمعة الماضي.

ووصل إجمالي عدد الإصابات بالمملكة إلى 398435 إصابة منذ تفشي الوباء في مارس/ آذار 2020م، وفقاً للتقرير اليومي لوزارة الصحة عن تطورات فيروس كورونا.

ترشيحات:

السعودية ترجئ مواعيد الجرعة الثانية للقاحات كورونا للتوسع في إعطاء الأولى

الداخلية السعودية تعلن غرامات أداء العمرة ودخول الحرم المكي دون تصريح