TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أشغال" القطرية تبدأ تطوير طرق وبنية تحتية ببلدية الظعاين

"أشغال" القطرية تبدأ تطوير طرق وبنية تحتية ببلدية الظعاين
هيئة الأشغال العامة القطرية

الدوحة – مباشر: بدأت هيئة الأشغال العامة القطرية تنفيذ أعمال مشروع تطوير الطرق والبنية التحتية جنوب سميسمة التابعة لبلدية الظعاين – ضمن أعمال الحزمة الثانية، بتكلفة 319.39 مليون ريال.

وحسب بيان أشغال اليوم الأحد، يهدف المشروع إلى تطوير الشوارع الداخلية بالمنطقة ورفع مستوى السلامة فيها، بالإضافة إلى تطوير مرافق البنية التحتية لتستجيب لمتطلبات السكان والنمو العمراني في المستقبل.

وبهدف الحد قدر الإمكان من الآثار الناجمة عن أعمال الإنشاء، سيتم تقسيم أعمال المشروع إلى 3 مناطق جغرافية يتم العمل فيها على التوالي، حيث سيستغرق تنفيذ كل مرحلة عاما واحدا.

ومن المقرر أن يكمل تنفيذ كافة أعمال المشروع في الربع الثالث من عام 2023، وسيخدم المشروع عند اكتماله 531 قسيمة لأراضي المواطنين في المنطقة، وذلك من خلال توفير خدمات متطورة للبنية التحتية وشبكة طرق وشوارع داخلية، وتوفير الربط مع المرافق العامة.

وسيتم تطوير وإنشاء شبكة طرق بطول 21 كيلومترا، وإنشاء شبكة صرف صحي بطول 26 كيلومترا وشبكة صرف للمياه السطحية والجوفية بطول 28 كيلومترا، وشبكة للمياه المعالجة بطول 3.5 كيلومتر، وتمديد أنابيب الصرف الجديدة وربطها بالرئيسية، فضلا عن إنشاء بحيرة لتخزين مياه الأمطار لأغراض الطوارئ بسعة 41 ألف متر مكعب.

ترشيحات:

"المناعي" تحدد موعد بدء توزيع الأرباح النقدية

رخص البناء المصدرة في قطر تنخفض 7.7% في مارس

أرباح "قطر الوطني" تنخفض 7.3% خلال الربع الأول

صادرات القطاع الخاص القطري ترتفع لأعلى مستوى في 9 أشهر

5 دول تستقبل 60% من صادرات القطاع الخاص القطري

"بروة" القطرية توضح تأثير دعوى "التمدين" الكويتية على نتائج 2021

"بروة العقارية" تبيع قطعة أرض في السعودية بـ198 مليون دولار