TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ستاندرد آند بورز" تؤكد تصنيف "وربة للتأمين" مع نظرة مستقرة

"ستاندرد آند بورز" تؤكد تصنيف "وربة للتأمين" مع نظرة مستقرة
مقر الشركة في الكويت
وربة ت إ
WINSRE
0.78% 130.00 1.00

الكويت - مباشر: أكدت وكالة ستاندرد آند بورز لخدمات التصنيف الائتماني تصنيف شركة وربة للتأمين عند الدرجة (BBB)، مع مراجعة النظرة المستقبلية للشركة وتحديثها من "سلبية" إلى "مستقرة".

بحسب بيان "وربة" للبورصة الكويتية، اليوم الأحد، قالت الوكالة إن تحسن النظرة المستقبلية للشركة يعكس تطوراً إيجابياً في الاكتتاب واستقراراً في مستوى الأرباح وكفاية رأس المال.

وقالت الوكالة إن الشركة سجلت خلال السنوات الثلاث الماضية (2018 - 2019 - 2020) نتائج إيجابية على مستوى صافي الأرباح مدعومة بأرباح الاستثمار، كما سجلت أرباحاً تشغيلية بمستوى نسبة أقل من 100% للمرة الأولى خلال الخمس سنوات الماضية.

وأوضحت أن إجمالي الأقساط المكتتبة للشركة في العام الماضي والربع الأول من عام 2021 سجل تطوراً إيجابياً يجعل الوكالة تعتقد باستمرارية واستقرار هذا النمو.

وشهدت الشركة تحسناً كبيراً في السيولة بسبب زيادة الودائع المصرفية وأدوات الدخل الثابت، وارتفاع نسبة الأصول السائلة مقارنة بالمطلوبات، مؤكداً كفاية رأس المال عند مستوى (AAA) وفقاً لتحليل رأس المال القائم على المخاطر.

كانت أرباح الشركة ارتفعت 55.6% في العام الماضي؛ لتصل إلى 1.82 مليون دينار، مقابل أرباح عام 2019 البالغة 1.17 مليون دينار.

ترشيحات:

"بروة" القطرية توضح تأثير دعوى "التمدين" الكويتية على نتائج 2021

أسهم البنوك تقود بورصة الكويت للارتفاع في المستهل

"الكويت الوطني" يُعيد شراء المبلغ المتبقي من أوراق مالية سبق إصدارها

"نــور" توصي بإلغاء نشاط مراقب استثمار وتعديل عقد التأسيس والنظام الأساسي

"بيت الأوراق" توصي بتخفيض رأس المال وعدم توزيع أرباح لعام 2020