TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المالية العراقية وجنرال إلكتريك تستكملان خطة تعزيز قطاع الطاقة الكهربائية

المالية العراقية وجنرال إلكتريك تستكملان خطة تعزيز قطاع الطاقة الكهربائية
جانب من احتفال وزارة المالية العراقية و"جنرال إلكتريك" باستكمال الجانب المالي من مشروع زيادة الطاقة الكهربائية

مباشر: أعلنت وزارة المالية العراقية وشركة "جنرال إلكتريك" اليوم الاحد عن استكمال الجانب المالي من مشروع زيادة الطاقة الكهربائي، الخطوة الأخيرة لبدء سريان اتفاقية التمويل.

وأوضحت جنرال اليكتريك في بيان لها انها  ستقوم بتوفير قطع الغيار وأعمال الإصلاح والخدمات لمحطات كهرباء القدس والخيرات وجنوب بغداد والحلة والمسيب والحيدرية وكربلاء بهدف المساعدة في صيانة وإدامة 2.7 جيجاواط من الكهرباء للشعب العراقي. 

وسيتم تشغيل عشرين من التوربينات الغازية غير العاملة حالياً في هذه المواقع وإعادتها إلى الخدمة. 

وكانت "جنرال إلكتريك" قد ساهمت بدور محوري في الجمع بين وزارات المالية والكهرباء والتخطيط العراقية مع العديد من المؤسسات المالية، بما في ذلك الاتحاد لائتمان الصادرات في دولة الامارات العربية المتحدة والبنوك التجارية وغيرها في سبيل تأمين التمويل اللازم للمشروع.

وقال ثاني بن أحمد الزيودي، وزير دولة للتجارة الخارجية لدى دولة الإمارات ونائب رئيس مجلس إدارة شركة الاتحاد لائتمان الصادرات: "يمكن للاقتصادات المفتوحة والشراكات بين القطاعين العام والخاص أن تلعب دوراً محورياً في دعم مساعي البلدان لتطوير البنية التحتية الحيوية. 

وقال مظفر الجبوري، سفير جمهورية العراق لدى دولة الإمارات : "جاءت الزيارة التي قام مصطفى الكاظمي رئيس وزراء جمهورية العراق إلى دولة الإمارات مؤخراً تأكيداً على العلاقات الوطيدة التي تجمع بين البلدين الشقيقين، وتزامناً مع التركيز المتزايد الذي توليه دولة الإمارات للاستثمار في العراق دعماً للتقدم الاجتماعي والاقتصادي للبلاد.

و قال خالد مراد، مدير عام دائرة الدين العام في وزارة المالية العراقية :"هناك الكثير من الفرص لتعزيز قطاع الطاقة العراقي عبر المزيد من الاستثمارات، ونتطلع قدماً لمواصلة التركيز على تطوير أنشطة التعاون القيمة المشابهة مستقبلاً".

ترشيجات:

رئيس الوزراء العراقي يضع حجر الأساس لمشروع ميناء الفاو الكبير (صور)

رئيس العراق يبحث مع أمين الجامعة العربية التحديات الصحية ودعم التعاون الاقتصادي