TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الموارد البشرية السعودية تصدر الدليل الإجرائي لتوطين العمل بالمولات (مستند)

الموارد البشرية السعودية تصدر الدليل الإجرائي لتوطين العمل بالمولات (مستند)
مول تجاري بالمملكة العربية السعودية- أرشيفية

الرياض - مباشر:أصدرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية، الدليل الإجرائي للقرارات الوزارية الثلاثة المتضمنة قصر العمل بالمجمعات التجارية المغلقة والمولات على السعوديين، وزيادة نسب التوطين في المطاعم والمقاهي والتموينات المركزية. 

وأوضحت الوزارة بحسب الدليل الإجرائي، أنه من المقرر بدء تطبيق قرار توطين المجمعات التجارية المغلقة بعد 120 يوماً من تاريخ إصداره في تاريخ 25 من ذي الحجة 1442، حيث إن المخالفات التي تشملها العقوبات هي توظيف العمالة غير السعودية في مهن مقصورة على السعوديين وعدم الالتزام بالنسبة لتوطين. 

وأكدت الوزارة أنه في حال وجود اختلاف في نسب التوطين في القرارات الوزارية الخاصة بالتوطين للأنشطة نفسها ستطبق نسبة التوطين الأعلى. 

وأوضحت الوزارة أنه يمكن للمنشأة خلال هذه الفترة العمل على ما يُمكنها من تحقيق نسب التوطين للوصول للمستهدف الخاص بها، مشيرةً إلى أنه سيتم تطبيق العقوبات المنصوص عليها في هذا الدليل والعقو بات النظامية بعد انتهاء فترة السماح على جميع المنشآت الغير ملتزمة بنسبة التوطين.

كان وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودي أحمد بن سليمان الراجحي قد أصدر يوم الأربعاء الموافق7 أبريل/ نيسان الجاري، 3 قرارات تقضي بقصر العمل بجميع الأنشطة والمهن بالمجمعات التجارية المغلقة (المولات) على السعوديين في جميع مناطق المملكة.

ترشيحات:

التأمينات الاجتماعية تتيح رفع أجور العاملين السعوديين دون التقيد بنسبة 10%

صندوق الاسثمارات العامة السعودي يطلق مشروع "سدير" باستثمارات 3.4 مليار ريال