TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بتلكو توقع اتفاقية مع بنفت لنقل عملياتها إلى مركز البيانات في الهملة

بتلكو توقع اتفاقية مع بنفت لنقل عملياتها إلى مركز البيانات في الهملة
شعار شركة بتلكو

مباشر: وقعت شركة بتلكو اتفاقية مع شركة بنفت الرائدة في مجال المعاملات المالية الإلكترونية والتكنولوجيا المالية، باستضافة بنية شركة بنفت التحتية الرئيسية لتكنولوجيا المعلومات في مركز بيانات بتلكو الذي تم افتتاحه مؤخراً بمنطقة الهملة.

جاء ذلك في أعقاب زيارة ممثلي بنفت للمركز، والتي استعرض خلالها فريق بتلكو عدداً من الخصائص التشغيلية والتقنية بالإضافة إلى المميزات الأمنية، وفقاً لصحيفة الخليج.

وقال عبدالواحد الجناحي الرئيس التنفيذي لشركة بنفت إننا فخورون جداً بهذا الإنجاز المتميز والذي سيعمل على تعزيز المنصات الإلكترونية للشركة باستخدام أحدث الأنظمة وأكثرها تطوراً.

وأضاف الجناحي أن شراكتنا مع شركة بتلكو بعد بحث ودراسة أفضل الحلول المتاحة، حيث من شأن هذا التعاون المشترك أن يُظهر مدى تكاتف الشركات الوطنية لتحقيق رؤية موحدة على النطاقين الوطني والإقليمي.

وأوضح أن شركة بنفت تقوم بإدراة بتشغيل أنظمة متطورة للغاية، ونحن نعتبر الاستثمار في البنية التحتية والأنظمة الإلكترونية دائماً على قمة أولوياتنا من أجل تحقيق أكبر مستويات الثقة لدى زبائننا.

وصرح عبدالرحمن منير مدير عام القطاع التجاري لدى شركة بتلكو قائلاً يُسعدنا أن نتعاون مع مؤسسة رائدة في القطاع المالي والمصرفي، بنفت، حيث يؤكد ذلك جهود بتلكو المستمرة لدعم هذا القطاع الحيوي بالمملكة، ويعكس ثقة بنفت بقدرات شركة بتلكو وإمكاناتها فيما يتعلق بمراكز البيانات.

والجدير بالذكر أن عملية التشغيل لبنية شركة بنفت التحتية الرئيسية لتكنولوجيا المعلومات بمركز بيانات بتلكو يشمل كل الأنظمة الرئيسية لشركة بنفت والمتضمنة شبكة الصراف الآلي وشبكة نقاط البيع الوطنية والشبكة الخليجية ومركز البحرين للمعلومات الائتمانية ونظام التحويلات المالية الفورية وبوابة الدفع الإلكترونية ونظام المقاصة الإلكتروني.

وقد وقعت شركة بتلكو 3 فبراير/ شباط 2021 ،شراكة تعاون استراتيجي مع شركة بنفت