تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"بروة العقارية" تبيع قطعة أرض في السعودية بـ198 مليون دولار

"بروة العقارية" تبيع قطعة أرض في السعودية بـ198 مليون دولار
مقر مجموعة بروة العقارية في قطر
بروة
BRES
0.12% 3.24 0.00

الدوحة – مباشر: وقعت شركة بروة العقارية اتفاقية بيع قطعة الأرض المملوكة لشركة واحة الرياض العقارية المملوكة بالكامل للمجموعة، بقيمة 742.38 مليون ريال سعودي (198.22 مليون دولار).

وحسب بيان لبورصة قطر، اليوم الأحد، سيتم إتمام عملية البيع وإفراغها (تسجيلها) لدى كاتب العدل عند الوفاء بكافة شروط وأحكام الاتفاقية، وسداد باقي ثمن البيع خلال مدة لا تزيد عن 90 يوماً من تاريخ توقيع الاتفاقية، التي شهدت حصول بروة على الدفعة الأولى تحت حساب ثمن البيع.

وأوضحت بروة أن قيمة بيع الأرض لا تشمل ضريبة التصرفات العقارية، منوهة بالإعلان عن كافة الشروط المالية الخاصة بالاتفاقية وتأثيرها المالي عند إتمام عملية البيع.

وكانت المجموعة قد قامت بشراء هذه الأرض والواقعة بمنطقة الجنادرية في العاصمة السعودية الرياض في عام 2016، وتبلغ مساحتها نحو 2.22 مليون متر مربع، بقيمة 659.28 مليون ريال سعودي (176.03 مليون دولار)، مع إنفاق مبالغ نقدية أخرى على الأرض تشمل تكاليف تطوير الأرض والتمويل.

 ونوهت بروة بأنه سيتم الإعلان عن المبالغ التقديرية للأرباح الناتجة من صفقة البيع بعد إتمام عملية البيع وإفراغ الأرض للمشتري، وبما يمكنها من احتساب كافة التكاليف والمصاريف المتعلقة بالأرض.

 يذكر أن أرباح بروة العقارية قد انخفضت في العام الماضي بنسبة 19.33% عند 1.21 مليار ريال، مقابل 1.50 مليار ريال في عام 2019.

ترشيحات:

"قطر للإيداع المركزي": إضافة الأسهم المجانية لـ"زاد"

"كهرماء" توقع مذكرة تفاهم مع "ماروبيني" اليابانية

قطر توقف الخدمات الحكومية المسائية.. وتسجل 950 إصابة جديدة بكورونا