TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الحكير" السعودية: تخصيص 8.9% من المراكز المصرية للتطوير العقاري مقابل ذمم مدينة

"الحكير" السعودية: تخصيص 8.9% من المراكز المصرية للتطوير العقاري مقابل ذمم مدينة
مول العرب في مدينة 6 أكتوبر المصرية المملوك لشركة المراكز المصرية للتطوير العقاري - أرشيفية
سينومي ريتيل
4240
3.92% 20.16 0.76

الرياض ـ مباشر: أعلنت شركة فواز عبدالعزيز الحكير وشركاه "الحكير"، اليوم الأحد، عن موافقة مجلس الإدارة على تخصيص 8.9% من رأسمال شركة المراكز المصرية للتطوير العقاري، وهي شركة شقيقة للحكير؛ لمصلحة مجموعة التجزئة مصر، وهي شركة تابعة للحكير، مقابل الذمم المدينة القائمة والبالغة 354.7 مليون جنيه مصري (84.4 مليون ريال سعودي).

وأوضحت "الحكير"، في بيان لـ"تداول" السعودية أن تم تحديد القيمة السوقية العادلة لشركة المراكز المصرية للتطوير العقاري، والتي بلغت 3.98 مليار جنيه مصري (948 مليون ريال سعودي)، بناءً على تقييم مستشار مالي مستقل ومرخص.

وأشارت إلى أن المستشار المالي حدد نطاقاً للقيمة السوقية العادلة لشركة المراكز المصرية للتطوير العقاري تراوحت بين 3.89 مليار جنيه مصري (926 مليون ريال سعودي) و4.2 مليار جنيه مصري (1.002 مليار ريال سعودي)، وقد اعتمدت الشركة النطاق الأدنى للقيمة السوقية العادلة.

وبينت الشركة أنه سيتم إعادة تصنيف الذمم المدينة كاستثمار في الميزانية العمومية الموحدة للحكير؛ مما يوفر فرصة لتعزيز رأس المال في المستقبل

كما نوهت إلى أن هذه الصفقة هي صفقة مع أطراف ذات علاقة، حيث إن 3 من كبار مساهمي الحكير، اثنان منهم أعضاء مجلس إدارة، هم أيضاً مساهمون وأعضاء مجلس إدارة في شركة المراكز المصرية للتطوير العقاري.

وتخضع الصفقة لموافقة المساهمين في الاجتماع القادم للجمعية العامة العادية لشركة الحكير.

ولا تتطلب هذه الصفقة تمويلاً، كونها تعتبر إعادة تصنيف للميزانية العمومية، حيث ستقوم الحكير بإعادة تصنيف الذمم المدينة المستحقة من شركة المراكز المصرية للتطوير العقاري على شكل استثمار في رأسمال شركة المراكز المصرية للتطوير العقاري.

وتأسست شركة المراكز المصرية للتطوير العقاري في عام 2007؛ بهدف تملك العقارات وتطوير وتشغيل مراكز التسوق والوحدات السكنية في مصر.

وتمتلك شركة المراكز المصرية للتطوير العقاري مول العرب، الذي يقع في مدينة السادس من أكتوبر في مصر بمساحة إجمالية تبلغ 621 ألف متر مربع يستأجرها أكثر من 500 متجر، ويخضع المركز التجاري حالياً إلى مرحلته التوسعية الثانية، والتي ستشمل انضمام شركة ايكيا كمستأجر رئيسي.

ترشيحات:

المراكز العربية و"الحكير" توقعان اتفاقية للاستحواذ على منصة تجارة إلكترونية

"الحكير" تحصل على حقوق الامتياز التجاري من "ديكاثلون" الفرنسية