TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الحكومة التونسية تُجري تعديلاً على موعد حظر التجوال ليبدأ من العاشرة مساءً

الحكومة التونسية تُجري تعديلاً على موعد حظر التجوال ليبدأ من العاشرة مساءً
تونس

 

مباشر: أعلن رئيس الحكومة التونسية، هشام مشيشي، عن إجراء تعديلات خاصة بإجراءات مواجهة "كورونا"، منها العودة إلى فرض حظر التجول بداية من العاشرة مساء ليلًا بدلا من السابعة مساء.

وتسري تلك التعديلات خلال الفترة من 9 إلى 30 أبريل 2021، بحسب تصريحات رئيس الوزراء في إحاطة إعلامية، اليوم السبت، وفقا لوكالة تونس أفريقيا للأنباء.

وقال رئيس الحكومة إن تعديل توقيت حظر التجول يأتي استجابة إلى طلب رئيس الجمهورية، وتفاعلا مع مشاغل بعض الفئات التي أكدت تضررها من الإجراءات المتخذة، مشددا على ضرورة الالتزام بشكل أوسع بإجراءات التباعد الجسدي ومنع التجمعات في الفضاءات المغلقة.

وأكّد في تقييمه للوضع الوبائي أنّ "الوضعيّة خطيرة جدّا"، مبيّنا أنه تم في الأخيرة التحكّم نسبيّا في مسار الوباء نتيجة اتخاذ إجراءات ومجهودات قامت بها الحكومة لتدعيم جاهزية المؤسسات لكنّ المجهود لم يكن كاف ولم يمكّن من محاصرة الوباء بالنظر إلى أنّ البلاد تعيش ككل بلدان العالم موجة ثالثة من انتشار الفيروس وهي من أخطر الموجات لأن الفيروس أصبح يستهدف الفئات التي ليس لها أمراض مزمنة كالشباب.

وقال إنّ المؤسسات الصحيّة وأقسام الإنعاش تشهد ضغطا كبيرا نتيجة تطوّر الفيروس من جهة وعدم التزام المواطنين بإجراءات التباعد الجسيد والوقاية من جهة اخرى، مذكرا بأنّ الحكومة قامت بدورها الرقابي والردعي لمراقبة الإجراءات ودليل ذلك آلاف الخطايا وغلق مئات المحلات "لكنّ المسؤولية تبقى شخصيّة ذاتيّة بالنظر إلى أنّ وباء كورونا يتطلّب تضامنا وطنيا كبيرا ومسؤولية كبيرة لمجابهته"، وفق تعبيره.

 

ترشيحات

مصادرة 465 مليون ريال وسجن 106 سنوات لعصابة غسل أموال في السعودية

السعودية تنفذ حكم القتل بحق 3 عسكريين بتهمة الخيانة العظمى