TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

غرفة "صناعة عمان" تطلق برنامجاً للتوظيف في القطاع الصناعي

غرفة "صناعة عمان" تطلق برنامجاً للتوظيف في القطاع الصناعي
غرفة صناعة عمان

مباشر: أطلقت غرفة صناعة عمان في الأردن برنامجاً للتشغيل في القطاع الصناعي بالتعاون مع GIZ، وذلك ضمن إطار مشروع التجارة لأجل التشغيل الممول من الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية (BMZ) والحكومة الهولندية.

وقال فتحي الجغبير، رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمان، في بيان صادر، اليوم السبت، إن غرفة صناعة عمان ترحب بالتعاون مع كافة المؤسسات والجهات بما يصب في زيادة تشغيل الأردنيين في القطاع الصناعي، بعد تدريبهم وتأهيلهم.

وأشار الجغفير، إلى أن ذلك يساهم في مكافحة  ظاهرتي الفقر والبطالة، حيث يعتبر القطاع الصناعي المشغل الأكبر للعمالة الوطنية في القطاع الخاص.

وأوضح، أن أكثر من 250 ألف عامل وعاملة يشكل الأردنيون ما يزيد على الـ90% منهم يعملون بالقطاع الصناعي.

وتشير أرقام مؤسسة الضمان الاجتماعي في الأردن، إلى أن معدل الرواتب في القطاع الصناعي يصل إلى ما يقارب 508 دينار في الصناعات التحويلية وأكثر من ضعفها في صناعات التعدين واستغلال المحاجر وما يقارب 875 دينار في إمدادات الكهرباء والغاز والماء.

في حين يصل المتوسط العام الكلي للأجور إلى حوالي 534 دينار، إضافة إلى المزايا الأخرى التي توفرها المؤسسات الصناعية للعاملين لديها وتشمل تأمين المواصلات ووجبات الطعام  والتأمين الصحي.

من جهتها أوضحت مديرة محور دعم التشغيل في مشروعGIZ  التجارة لأجل التشغيل، لارا ابو سليم ، أن البرنامج يهدف إلى تقديم خدمات التشبيك الوظيفي وبناء القدرات ومهارات التشغيل الاساسية  لـ500 باحث عن عمل في القطاع الصناعي الأردني، (20 بالمائة على الأقل من السوريين و 15 بالمائة من النساء).

ترشيحات 

"التخطيط" المصرية تبحث أوجه التعاون المستقبلي مع وكالة "جايكا" اليابانية

السيسي وقيس سعيد يتفقان على تطوير التعاون الاقتصادي ومواجهة التحديات الإقليمية