TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المالية": ندعو المستثمرين حول العالم للاستفادة من الفرص التنموية الواعدة فى مصر

"المالية": ندعو المستثمرين حول العالم للاستفادة من الفرص التنموية الواعدة فى مصر
جانب من الاجتماع

القاهرة - مباشر: دعا محمد معيط، وزير المالية المصري، المستثمرين حول العالم للاستفادة من الفرص التنموية الواعدة بمصر بجميع المجالات من خلال المشاركة فى تنفيذ المشروعات الكبرى.

جاءت تصريحات معيط، اليوم السبت، خلال لقائه وفدًا يابانيًا برئاسة ماتسوناجا هيديكى، المدير العام بالوكالة اليابانية للتعاون الدولى "جايكا" لمنطقة الشرق الأوسط وأوروبا، وفقاً لبيان صحفي.

وأكد معيط، أن مصر ترحب بالتعاون مع الجانب اليابانى فى مختلف المجالات، وتتطلع إلى مشاركة الشركات والخبرات اليابانية فى تنفيذ المشروعات التنموية الكبرى.

وألمح، إلى أن الوكالة اليابانية للتعاون الدولى "جايكا" تُعد أحد شركاء التنمية الدوليين، الذين نستهدف تعزيز سبل التعاون معهم؛ للاستفادة من الخبرات اليابانية، وتوطينها فى مصر، والإسهام الفعال فى رفع كفاءة العنصر البشرى.

وأشار وزير المالية، إلى أن أداء الاقتصاد المصرى يتحسن على النحو الذى انعكس فى مؤشرات الأداء المالي للموازنة خلال الفترة من يوليو إلى مارس من العام المالى الحالى ٢٠٢٠/ ٢٠٢١، حيث تم تحقيق فائض أولى ٢٥ مليار جنيه، رغم أزمة كورونا.

وذكر، أن الحكومة المصرية تستهدف تحقيق معدل نمو اقتصادى بنسبة ٥,٤ بالمائة خلال العام المالى المقبل؛ لاستكمال مسيرة الإصلاح الاقتصادى، والحفاظ على ما تحقق من مكتسبات.

وبين، أن الحكومة بالتعاون مع دولة اليابان حريصة على توفير كل مقومات النجاح لتجربة المدارس المصرية اليابانية؛ باعتبارها إحدى نماذج التعليم المتطور فى مصر التى تسهم فى تخريج جيل قادر على الإبداع والابتكار. 

وصرح ماتسوناجا هيديكى، بإنه لمس تطورًا كبيرًا فى شتى مناحى الحياة بمصر، نتيجة لجهود الإصلاح التى تنفذها الحكومة المصرية؛ بما يعكس إصرار الشعب المصرى بقيادته السياسية الحكيمة على المضى فى عملية التحديث الشامل للبلاد.

وأكد هيديكى، تطلعه لتعزيز التعاون المشترك بين الجانبين المصرى اليابانى فى مجال تطوير التعليم، وفقًا لأحدث النظم والخبرات العالمية.

ترشيحات 

"المركزي" العماني يعلن انخفاض المتوسط المرجح لأسعار الفائدة على القروض والدائع

إنجاز 84% من الوحدات السكنية بمشروع "JANNA" في مدينة 6 أكتوبر