TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عُمان تتسلم جناحها في "إكسبو 2020" بنهاية يونيو المقبل

عُمان تتسلم جناحها في "إكسبو 2020" بنهاية يونيو المقبل
اكسبو

 

مباشر: صرح محسن بن خميس البلوشي، المستشار بوزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار -مفوض عام سلطنة عمان في إكسبو 2020- إنه سيتم استلام الجناح العماني بشكل نهائي في نهاية يونيو المقبل، حيث تجاوزت نسبة إنجاز العمل في جناح السلطنة بإكسبو 89 بالمائة.

وأكد في تصريح لوكالة الأنباء العمانية أن التحضيرات المتعلقة بجناح السلطنة ماضية وفق الخطة الموضوعة لها، للمشاركة في "إكسبو 2020 دبي" الذي ستتم إقامته في الفترة من أول أكتوبر 2021 وحتى 31 مارس/ آذار 2022 تحت شعار "تواصل العقول وصنع المستقبل" وبمشاركة 192 دولة من حول العالم، وفقا لوكالة الأنباء العمانية، اليوم السبت.

وأوضح البلوشي أن جناح السلطنة ينفرد بتصميمه المعماري المستوحى من شجرة اللبان وارتباطها التاريخي بالإنسان والإرث العماني والتنقل والاستدامة والفرص.

وأشار إلى أن مشاركة السلطنة ستتضمن العديد من الفعاليات التي تستمر خلال فترة إقامة الحدث منها المشاركة في الندوات العلمية والفنية والثقافية والاقتصادية، إضافة إلى أسابيع محددة متخصصة بعدة مجالات منها معرض المنتجات العمانية ومعرض المؤسسات الصغيرة والمتوسطة و"أسبوع الاستثمار العماني".

وتوقع المستشار بوزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار أن يشهد جناح السلطنة حضورًا وزخمًا قويًّا نظرا لقرب الموقع الجغرافي للحدث الآتي من السلطنة لأول مرة إلى المنطقة، مؤكدا حرص القائمين على تنظيم الجناح من لجان وفرق ومؤسسات وجهات حكومية وخاصة بما يرضى الزوار والمواطنين وتعظيم الفوائد والمكاسب المرجوة من هذه المشاركة، ويتوقع أن يبلغ عدد زوار الحدث 25 مليون زائر.

 

 

ترشيحات

الإمارات تسجل ثاني أعلى معدل إشغال للمنشآت الفندقية بالعالم خلال 2020

الشيخ خليفة بن زايد يعيد تشكيل مجلس إدارة مصرف الإمارات المركزي