TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات تسجل ثاني أعلى معدل إشغال للمنشآت الفندقية بالعالم خلال 2020

الإمارات تسجل ثاني أعلى معدل إشغال للمنشآت الفندقية بالعالم خلال 2020
دبي - أرشيفية

أبوظبي - مباشر: سجلت دولة الإمارات ثاني أعلى معدل إشغال للمنشآت الفندقية بالعالم خلال 2020.

وأوضح المكتب الإعلامي لحكومة الإمارات عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم السبت، أن عدد نزلاء المنشآت الفندقية في الإمارات وصل خلال 2020 إلى 14.8 مليون نزيل.

وأكدت وزارة الاقتصاد الإماراتية، أن القطاع السياحي في الدولة حقق أداء لافتاً خلال العام 2020، رغم تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد، إذ كان القطاع السياحي فيها الأقل تأثراً والأسرع تعافياً من تداعيات الأزمة التي أدت إلى تراجع كبير في الحركة السياحية على مستوى العالم بنسبة 74 بالمائة وبنسبة 76 بالمائة على مستوى منطقة الشرق الأوسط، بسحب وكالة أنباء الإمارات "وام".

بينما حققت فنادق الدولة ثاني أعلى معدلات إشغال على مستوى العالم بنسبة 54.7 بالمائة بعد الصين والتي حققت نسبة 58 بالمائة، رغم انخفاض معدل الإشغال إلى 37 بالمائة على مستوى العالم، وإلى 43 بالمائة على مستوى منطقة الشرق الأوسط.

وحسب الإحصاءات العالمية للقطاع السياحي، جاءت في المرتبة الثالثة الولايات المتحدة بنسبة إشغال بلغت 37 بالمائة ومن ثم المكسيك 32 بالمائة، وتركيا بنسبة 30 بالمائة، وتايلاند بنسبة 27  بالمائة، والمملكة المتحدة  26 بالمائة، وإسبانيا 23 بالمائة، ومن ثم إيطاليا بإشغال 16بالمائة، وأخيراً ألمانيا بنسبة 12 بالمائة.

كما بينت الإحصاءات أن الحركة السياحية في دولة الامارات انخفضت في العام 2020 بنسبة هي الأقل على مستوى العالم حيث بلغت45.2  بالمائة، وتلتها المكسيك التي تراجعت الحركة السياحية فيها بنسبة 52  بالمائة وإيطاليا بنسبة 63 بالمائة وألمانيا بنسبة 69 بالمائة.

وانخفضت في تركيا الحركة السياحية بنسبة 73 بالمائة والمملكة العربية السعودية بنسبة 76 بالمائة والولايات المتحدة بنسبة 77 بالمائة وإسبانيا بنسبة 78  بالمائة، والمملكة المتحدة بنسبة 82  بالمائة وتايلاند بنسبة 83  بالمائة.

وحسب الإحصاءات الرسمية الصادرة عن منظمة السياحة العالمية ومجلس الإمارات للسياحة، فقد وصل عدد نزلاء المنشآت الفندقية إلى 14.8 مليون نزيل، فيما سجلت عدد ليالي الإقامة في المنشآت البالغة 1089 منشأة توفر حوالي 180 ألف غرفة فندقية، نحو 54.2 مليون ليلة.

وسجل متوسط إقامة 3.7 ليلة للنزيل، وعائد بلغ 318.5 درهم للغرفة، في حين أن مساهمة السياحة الداخلية في الاقتصاد الوطني بلغت 41 مليار درهم العام الماضي، مع توقعات بمضاعفة هذا الرقم خلال السنوات المقبلة.

ويشار إلى أن مجلس الإمارات للسياحة تم إنشاؤه من قبل مجلس الوزراء يناير الماضي برئاسة أحمد بالهول الفلاسي، وزير دولة لريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وقال الفلاسي، إن قطاع السياحة العالمي كان من أكثر القطاعات التي تأثرت بتداعيات انتشار فيروس كوفيد 19، واستطاعت دولة الامارات بسرعة احتواء تداعياته على قطاع السياحة المحلي، وذلك من خلال تبني نهج مبتكر يتسم بالمرونة، ويقوم على توفير مجموعة من الحوافز والمبادرات.

ترشيحات 

الشيخ خليفة بن زايد يعيد تشكيل مجلس إدارة مصرف الإمارات المركزي

تجارة دبي الخارجية تسجل 1.2 تريليون درهم في عام 2020.. والذهب بالصدارة