TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مجلس النواب العراقي: بدء الفصل التشريعي الثاني 20 أبريل

مجلس النواب العراقي: بدء الفصل التشريعي الثاني 20 أبريل
رئيس مجلس النواب العراقي، محمد الحلبوسي- أرشيفية

الرياض – مباشر: قال المكتب الاعلامي لرئيس مجلس النواب العراقي، محمد الحلبوسي، اليوم الخميس، إن بداية الفصل التشريعي الثاني/ السنة التشريعية الثالثة ستكون يوم الثلاثاء الموافق 20 أبريل/ نيسان 2021م.

ولفت المكتب الإعلامي لرئيس المجلس، عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، إلى أن رئاسة المجلس واستنادا للمادة (57) من الدستور: "لمجلس النواب دورة انعقاد سنوية بفصلين تشريعيين أمدهما 8 أشهر، يحدد النظام الداخلي كيفية انعقادهما، ولا ينتهي فصل الانعقاد الذي تعرض فيه الموازنة العامة إلا بعد الموافقة عليها" قررت انتهاء الفصل التشريعي الأول.

وأشارت رئاسة المجلس، إلى أنه بناء على إقرار الموازنة الاتحادية لعام 2021م ستبدأ السنة التشريعية الثالثة يوم الثلاثاء 20 أبريل/ نيسان الجاري.

وصوت مجلس النواب العراقي، في 31 مارس/ آذار، في جلسته السادسة والأربعين ‏التي ‏عقدت ‏برئاسة ‏ ‏محمد ‏الحلبوسي ‏رئيس المجلس وبحضور 215 نائبا، على قانون الموازنة العامة الاتحادية للعام 2021م، وعلى قرار بحل مجلس النواب تمهيدا لإجراء الانتخابات المبكرة.

وصوت المجلس على قرار بحل مجلس النواب بتاريخ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2021م، على أن تجرى الانتخابات النيابية العامة في البلاد في يوم 10 أكتوبر/ تشرين الأول ذاته بناء على طلب مقدم من 172 نائبا.

ترشيحات:

الرئيس العراقي يصادق على الموازنة الاتحادية لعام 2021

وزير المالية: لجنة إعداد استراتيجية الموازنة تستهدف بناء وضع مالي مستقر للعراق

ائتلاف دولة القانون العراقي يطعن على موازنة 2021 أمام المحكمة الاتحادية