TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الوزراء العراقي يقر تحديد بدلات إيجار الأراضي الزراعية

الوزراء العراقي يقر تحديد بدلات إيجار الأراضي الزراعية
حقول قمح بالعراق- أرشيفية

مباشر: أقر مجلس الوزراء العراقي توصيات اللجنة المؤلفة في وزارة الزراعة؛ بشأن تحديد بدلات إيجار الأراضي الزراعية بالدينار للدونم الواحد، كخط شروع عند الإعلان بالمزايدة العلنية المقرة بموجب قرار هيئة الرأي رقم (15) في الجلسة الخامسة المُنعقدة بتاريخ 10 أكتوبر/ تشرين الأول 2019، استناداً إلى أحكام البند (ثالثاً) من القرار رقم (44 لسنة 1997).

وأوضحت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، في بيان اليوم الخميس، أنه تم تحديد بدلات إيجار الأراضي المروية بواقع 7 آلاف دينار للأراضي المستصلحة كلياً، و5 آلاف دينار للأراضي المستصلحة جزئيا، و3 آلاف دينار للأراضي غير المستصلحة، بالإضافة إلى 8 آلاف دينار للأراضي المتواجدة على ضفاف الأنهار (شواطئ).

وبينت الأمانة، أنه تم تحديد بدلات إيجار الأراضي الديمية بواقع ألف دينار للأراضي التي يتواجد فيها آبار، و500 دينار للأراضي غير المتواجدة فيها آبار.

ونوهت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، بأنه يجري احتساب بدلات الإيجار على المساحة الداخلة في الخطة الزراعية، ولا يجري استيفاء بدلات الإيجار عن المساحات غير المشمولة بالخطة الزراعية وغير المستغلة فعلياً، بتأييد من الجهات المعنية في المديريات الزراعية في المحافظات.

ترشيحات:

العراق يعلن إنشاء سد جديد على نهر دجلة

رئيس الوزراء العراقي يوجه بحماية المواطنين من جشع التجار بعد ارتفاع الأسعار