تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أمانة للتأمين" تصدر توضيحاً بشأن الخسائر المتراكمة وقدرة الشركة على الاستمرارية

"أمانة للتأمين" تصدر توضيحاً بشأن الخسائر المتراكمة وقدرة الشركة على الاستمرارية
مقر تابع لشركة أمانة للتأمين التعاوني- أرشيفية
أمانة للتأمين
8310
-1.45% 61.00 -0.90

الرياض – مباشر: أصدرت شركة أمانة للتأمين التعاوني "أمانة للتأمين"، اليوم الخميس، بيانا توضيحيا بشأن الخسائر المتراكمة كما في نهاية العام الماضي 2020م، وكيفية إعداد القوائم المالية بناء على قدرة الشركة للاستمرارية.

وقالت الشركة، في بيان لها على موقع (تداول السعودية)، إن خسائرها المتراكمة شكلت بنهاية السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر/ كانون الأول 2020م نحو 61.46% من رأس المال البالغ 240 مليون ريال، مقابل 35.69% كما في نهاية العام 2019م، بالإضافة إلى انخفاض نسبة الملاءة المالية للشركة إلى 45% بنهاية العام الماضي، بعد أن كانت تبلغ 137% في نهاية العام السابق.

وأضافت "أمانة للتأمين"، أن هذه الأحداث والظروف تشير إلى عدم يقين جوهري حول قدرة الشركة على الاستمرار على أساس مفهوم الاستمرارية، ومع ذلك، تم النظر في العديد من الخيارات الاستراتيجية، بما في ذلك إعادة هيكلة رأس المال، من قبل مجلس الإدارة لضمان استمرارية الشركة.

وأشارت، إلى أن من بين هذه الخيارات الاستراتيجية وقعت الشركة في 15 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020م مذكرة غير ملزمة مع شركة عناية السعودية للتأمين التعاوني (عناية)؛ لتقييم جدوى الاندماج بشرط الحصول على الموافقات المطلوبة.

وتابعت: "الأحداث اللاحقة في 18 مارس/ آذار 2021م، حصلت الشركة على موافقة هيئة السوق المالية بعد استكمال المتطلبات التنظيمية وفقًا لهيئة السوق المالية ولائحتها التنفيذية لامتصاص الخسائر من خلال تخفيض رأس المال من 240 مليون ريال إلى 130 مليون ريال، وبالتالي تخفيض عدد الأسهم من 24 مليون سهم إلى 13 مليون سهم يخضع التخفيض لموافقة مساهمي الشركة".

ونوهت "أمانة للتأمين"، بأنه بناءً على ذلك قامت إدارة الشركة بتقييم قدرتها على الاستمرار كمنشأة مستمرة وهي مقتنعة بأن عمليات الشركة ستستمر في المستقبل المنظور في ظل سير الأعمال العادي، وعليه تم إعداد القوائم المالية على أساس مفهوم الاستمرارية ولا تتضمن أي تعديلات قد تكون مطلوبة، إذا كانت الشركة غير قادرة على الاستمرار على أساس مفهوم الاستمرارية.

ترشيحات:

خسائر "أمانة للتأمين" تقفز 107% بالعام 2020 لارتفاع المطالبات

أمانة للتأمين تحصل على موافقة المركزي السعودي على تخفيض رأسمالها

"عناية" توقع مذكرة لتقييم الاندماج مع "أمانة للتأمين".. وتعين مستشاراً مالياً

"أمانة للتأمين" تتكبد 30.7 مليون ريال خسائر بالربع الثالث.. وقرار عاجل للإدارة