TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النفط الكويتي يفقد 47 سنتاً ليتراجع إلى 61.79 دولار للبرميل

النفط الكويتي يفقد 47 سنتاً ليتراجع إلى 61.79 دولار للبرميل
صورة تعبيرية

مباشر - محمد فاروق: انخفض برميل النفط الكويتي خلال جلسة أمس الأربعاء بواقع 47 سنتاً؛ ليصل سعر البرميل إلى 61.79 دولار، مقابل 62.26 دولار للبرميل أول أمس الثلاثاء، وذلك وفقاً للسعر المُعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

عالمياً، ارتفعت أسعار النفط أمس بفضل احتمال نمو اقتصادي عالمي أقوى في ظل زيادة في التطعيمات وتقرير يفيد أن مخزونات الخام في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للوقود في العالم، تراجعت.

لكن التفاؤل حيال المحادثات بين الولايات المتحدة وإيران بشأن البرنامج النووي للأخيرة وزيادة منتظرة في الإمدادات من منتجين كبار كبحت المكاسب.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 16 سنتاً أو ما يعادل 0.3% إلى 62.90 دولار للبرميل بحلول الساعة 6:57 بتوقيت غرينتش، بينما زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم شهر مايو/أيار 14 سنتاً ما يوازي 0.2% إلى 59.47 دولار.

من ناحية أخرى، تراجعت مخزونات النفط في الولايات المتحدة بأكثر من التوقعات في الأسبوع الماضي، بينما ارتفع مخزون البنزين في نفس الفترة.

وكشفت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، أن مخزونات النفط الخام تراجعت 3.5 مليون برميل للأسبوع المنتهي في 2 أبريل/نيسان الجاري، مقابل توقعات كانت تشير إلى هبوط 700 ألف برميل.

في المقابل، ارتفعت مخزونات البنزين الأمريكية 4 ملايين برميل، وسجل مخزون المقطرات صعوداً بمقدار 1.5 مليون برميل.

ومع انطلاق تعاملات اليوم الخميس، تراجعت أسعار النفط العالمية بعد ارتفاع مخزونات البنزين الأمريكية؛ مما أثار مخاوف بشأن مستويات الطلب لدى الدولة صاحبة أكبر اقتصاد في العالم.

وتراجعت اليوم العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم يونيو/حزيران بنحو 0.7% إلى 62.74 دولار للبرميل، كما انخفضت عقود خام نايمكس الأمريكي تسليم مايو/أيار بنسبة 0.8% عند 59.36 دولار للبرميل.

ترشيحات:

صدور حكم لصالح شركة تابعة لـ"عقارات الكويت" في دعوى تعويض

"المشتركة" توقع عقد بيع حق انتفاع.. والسهم يعود للتداول ببورصة الكويت