تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير الكهرباء: جميع العدادات في الكويت "ذكية" خلال 3 سنوات

وزير الكهرباء: جميع العدادات في الكويت "ذكية" خلال 3 سنوات
العدادات الذكية

الكويت - مباشر: أعلن وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة وزير الشؤون الاجتماعية والعمل والتنمية المجتمعية مشعان العتيبي، أنه سيتم بعد 3 أشهر البدء في تركيب العدادات الذكية الخاصة بالمرحلة الأولى، لافتاً إلى أنه يتم العمل على المراحل المقبلة بحيث ستكون جميع عدادات الكهرباء بالكويت ذكية في غضون 3 سنوات.

وأشار العتيبي في تصريح لـ"الأنباء"، إلى إضافة 932 ميغاواط الى الشبكة الكهربائية من مشروع توريد وتركيب وتشغيل وصيانة وحدات توربينية غازية تعمل بنظام الدورة المركبة في محطة الصبية للقوى الكهربائية وتقطير المياه، ما يرفع القدرة الإجمالية للبلاد إلى 18470 ميغاواط.

وقال العتيبي، على هامش افتتاحه المشروع في الصبية أمس الأربعاء: إن هذا المشروع يمثل إضافة مهمة لتعزيز القدرة الإنتاجية للشبكة الكهربائية، حيث سيصبح إجمالي الطاقة الكهربائية في الكويت 18470 ميغاواط، في حين متوقع أن يصل أعلى استهلاك هذا الصيف إلى 15677 ميغاواط.

ولفت إلى أن إدخال مثل هذه المشاريع من شأنها أن ترفع قدرة الوزارة الإنتاجية من الطاقة الكهربائية وتمنح للوزارة أريحية لوجود فائض في إنتاج الطاقة الكهربائية يقدر بنسبة 15% من إجمالي الطاقة المنتجة ويلبي احتياجات الدولة.

وأكد نجاح الوزارة خلال السنوات الماضية في تخطي التحديات خلال الصيف وخاصة صيف «2020» وهو الأصعب نظرا للظروف الاستثنائية بسبب جائحة «كورونا».

كما أكد العتيبي الاستعداد للصيف المقبل، حيث ان قطاع محطات القوى انتهى من صيانة محطات إنتاج الكهرباء بنسبة 80%، وربما تنتهي كل الأعمال أواخر مايو المقبل، متوقعاً أن يكون لدى الوزارة فائض كهرباء يصل إلى 2500 ميغاواط.

ترشيحات:

صندوق النقد يرفع توقعات تعافي معظم اقتصادات منطقة الخليج.. وعُمان بالمقدمة

الصحة الكويتي: 1.2 مليون شخص سجلوا للحصول على لقاح كورونا