تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العراق يدعو الولايات المتحدة لتعزيز التعاون في مجال تطوير حقول النفط والغاز

العراق يدعو الولايات المتحدة لتعزيز التعاون في مجال تطوير حقول النفط والغاز
فؤاد حسين وزير الخارجية العراقي

مباشر: دعا العراق - ممثلاً في وزارة الخارجية - الولايات المتحدة إلى تعزيز التعاون في عدة مجالات بينها تطوير حقولِ النفط والغاز.

وأكد فؤاد حسين، وزير الخارجية العراقي، في بيان صادر بوقت مبكر من اليوم الخميس، على حرص بلاده على التعاون وتعزيز الشراكة مع الولايات المتحدة في جميع المجالات، وخاصة الأمنيةِ، وفي مجال الطاقةِ، والصحةِ، والبيئة، والاقتصاد، والثقافة، والتعليم.

جاءت تصريحات فؤاد حسين في الجولة الثالثة من الحوار الاستراتيجي بين بغداد وواشنطن، بحضور انتوني بلينكن، وزير خارجية الولايات المتحدة.

وقال حسين: "نأمل في محادثاتنا اليوم التوصل إلى تفاهمات واتفاقات مشتركة بجميعِ قطاعات التعاون، ونتطلعُ إلى استمرارِ الحوار الاستراتيجي بين البلدين في جولاتٍ لاحقة".

وألمح، إلى أهمية الشراكة في مجال الاستثمار في مختلف القطاعات،وتعزيز حضور الشركاتِ الاستثماريةِ الأمريكيةِ ذات الخبرةِ والكفاءةِ لضمان انسيابية أعمالها في الأسواق العراقيةِ الواعدة.

ودعا الوزير العراقي، الولايات المتحدةِ إلى تعزيز شراكِتها مع بلاده من خلالِ المذكراتِ والاتفاقاتِ الموقعةِ بين البلدين، وما سيتم الاتفاقُ عليه لاحقاً، خاصة في جانبِ تطويرِ حقولِ النِفط والغاز وقطاع الكهرباء، بهدف تحقيقِ العراق الاكتفاءِ الذاتيّ في مجال الطاقةِ.

وأشار، إلى أن العلاقةِ بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان العراق شهدت العلاقةُ تطوراً باتجاه حل المشاكل العالقة وصولاً إلى إقرار الموازنةِ الاتحادية.