تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكويت تبحث مع الاتحاد الأوروبي تعزيز التعاون في تكنولوجيا الطاقة النظيفة

الكويت تبحث مع الاتحاد الأوروبي تعزيز التعاون في تكنولوجيا الطاقة النظيفة
مصادر الطاقة النظيفة

 

الكويت – مباشر: بحث خبراء رفیعو المستوى في مجال الطاقة المتجددة من الاتحاد الأوروبي ودولة الكویت الأربعاء سبل تعزیز التعاون وتوسیع التكامل بین الجانیین في تكنولوجیا الطاقة النظیفة.

جاء ذلك  في لقاء افتراضي (وبینار)، الیوم الأربعاء، تحت عنوان "التنفیذ الناجح لمشروعات الطاقة المتجددة في الكویت ودول مجلس التعاون الخلیجي والاتحاد الأوروبي"، حسبما أفادت وكالة أنباء الكويت "كونا".

وفي كلمتھا الافتتاحیة أكدت إیرینا غوساسینكو المسؤولة في بعثة الاتحاد الأوروبي لدى دولة الكویت على الدعم الأوروبي القوي لجمیع أوجه التبادل ومبادرات التعاون مع المعنیین في الكویت في مجال الطاقة المتجددة والنظیفة.

وأوضحت غوساسینكو أن الاتحاد الأوروبي من أجل دعم التعاون مع الكویت ودول مجلس التعاون الخلیجي في مجال الطاقة النظیفة یحشد آلیات مرنة، مشیرة إلى أن شبكة الطاقة النظیفة الأوروبیة - الخلیجیة واحدة من أقوى تلك الآلیات.

وشددت المسؤولة الأوروبیة على أن "التعاون في الخبرات والمعرفة أمر مھم للاتحاد الأوروبي لأنھ یھدف إلى تحقیق الأھداف المشتركة في الاستدامة والتحول في مجال الطاقة" منوھة في ھذا الصدد بأن المنطقة بأكملھا تنعم بمصادر طاقة شمسیة وطاقة ریاح كبیرة یمكن تسخیرھا وتطویرھا.