تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"البرهان" يدعو رجال الأعمال القطريين للاستثمار في السودان

"البرهان" يدعو رجال الأعمال القطريين للاستثمار في السودان
مقر غرفة قطر

الدوحة - مباشر: دعا عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي بجمهورية السودان اليوم الأربعاء رجال الأعمال القطريين إلى الاستثمار في بلاده، منوها بوجود العديد من الفرص الاستثمارية، و الرغبة في توسيع استثمارات قطر السودان.

ولفت إلى أن السودان تشهد حاليا تطويرا للقوانين الاقتصادية والاستثمارية بما يسهل الإجراءات للمستثمرين الأجانب، مشيرا إلى وجود فرص كبيرة متاحة للاستثمار في السودان، وأمله أن تجذب هذه الفرص رجال الأعمال والمستثمرين القطريين.

جاء ذلك خلال استقبال غرفة قطر ورجال الأعمال القطريين البرهان في الدوحة، بحضور خليفة بن جاسم آل ثاني رئيس غرفة قطر، ومحمد بن طوار الكواري النائب الأول لرئيس الغرفة، وعدد من أعضاء مجلس الإدارة، والرؤساء التنفيذين لشركات حصاد الغذائية، والديار القطرية، وجهاز قطر للاستثمار.

وتم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز علاقات التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين الشقيقين، ودور القطاع الخاص في تعزيز الاستثمارات التبادلات التجارية.

من جانبه، أشاد رئيس غرفة قطر بالعلاقات المتميزة التي تربط البلدين، منوها بأنها علاقات تعاون قائمة على الاحترام المتبادل والتعاون البناء، وأن الجالية السودانية في قطر تحظى بتقدير وترحيب كبيرين، ويعمل أبناؤها في مختلف المجالات ويسهمون في النهضة التي تشهدها البلاد.

وتوقع خليفة بن جاسم آل ثاني أن تشهد الفترة المقبلة مزيداً من الاستثمارات القطرية في السودان والذي يمتلك الكثير من المقومات والإمكانات التي تجذب الاستثمارات الأجنبية، خصوصاً في مجال الأمن الغذائي.

ترشيحات..

الأسهم القطرية توزع 4.4 مليار دولار نقدا عن 2020

3 عوامل ترتفع باحتياطي قطر الأجنبي 1.8% خلال مارس

13 أبريل.. إدراج "الفالح" في سوق الشركات الناشئة ببورصة قطر

"نبراس للطاقة" توقع اتفاقية شراكة لمشروعات بالطاقة الشمسية في أوكرانيا

"النقد الدولي" يخفض توقعاته لنمو اقتصاد قطر في 2021

"قطر للبترول" توقع اتفاقية لاستكشاف منطقتين بحريتين مع "شل"