TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير الكهرباء الكويتي: مشروع "محطة الصبية" يُضيف 932 ميغاوات للشبكة

وزير الكهرباء الكويتي: مشروع "محطة الصبية" يُضيف 932 ميغاوات للشبكة
وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة في الكويت، مشعان العتيبي

الكويت - مباشر: قال وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة والشؤون الاجتماعية والعمل والتنمية المجتمعية مشعان العتيبي، إن مشروع (توريد وتركيب وتشغيل وصيانة وحدات توربينية غازية تعمل بنظام الدورة المركبة لزيادة الطاقة الكهربائية في محطة الصبية) سيضيف 932 ميغاوات للشبكة الكهربائية في الكويت.

بحسب كونا، أوضح العتيبي في كلمة ألقاها اليوم الأربعاء، على هامش تدشينه للمشروع، أن هذا المشروع سيعزز القدرة الإنتاجية للشبكة الكهربائية ليصبح إجمالي الطاقة الكهربائية في البلاد نحو 18470 ميغاوات.

وأضاف أن الوزارة تقف على أعتاب موسم الصيف الذي يشهد عادة ارتفاعاً ملحوظاً في معدلات استهلاك الطاقة الكهربائية إذ من المتوقع أن يصل أعلى استهلاك لهذا الصيف إلى 15677 ميغاوات.

وأشار العتيبي إلى أن الوزارة تنفذ المشاريع التي تلبي احتياجات الدولة من الكهرباء والماء رغم وجود العديد من التحديات وكذلك استمرار برامج الصيانة لوحدات التوليد الكهربائية والمقطرات وفق برامج زمنية معدة لها مع استمرار المشاريع الإنشائية دون توقف.

وأكد أن إدخال مثل هذه المشاريع الحيوية من شأنه رفع القدرة الإنتاجية من الطاقة الكهربائية وتلبية احتياجات الدولة ومنح الوزارة أريحية لوجود فائض في إنتاج الطاقة الكهربائية يقدر بنسبة 15% من إجمالي الطاقة المنتجة.

وذكر العتيبي أن الوزارة تسعى دائماً إلى تنفيذ مشاريع إنتاج الطاقة وفق الخطط الاستراتيجية الموضوعة بالمشاركة مع القطاع الخاص عبر هيئة مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص لتنفيذ مشاريع إنتاج ضخمة.

ترشيحات:

"ستاندرد آند بورز" تثبت التصنيف الائتماني لـ"بنك برقان" بنظرة مستقرة

"استثمارات" توقع عقد قرض مع بنك محلي بمبلغ 3 ملايين دينار

"بنك بوبيان" يعتزم استرداد صكوك دائمة سبق إصدارها في 2016

بورصة الكويت ترتفع لثاني جلسة على التوالي