تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"لافارج للأسمنت" تعتزم ضخ 200-250 مليون جنيه استثمارات في مصر خلال 2021

"لافارج للأسمنت" تعتزم ضخ 200-250 مليون جنيه استثمارات في مصر خلال 2021
خلال المؤتمر الصحفي للشركة

إسلام فضل- مباشر:  كشف سولومون بومجارتنر افيلز الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة شركة لافارج مصر، إن الشركة تعتزم ضخ استثمارات في مصر خلال العام الجاري، بقيمة تتراوح من 10 إلى 15 مليون فرنك سويسري أي مايعادل 200 إلى 250 مليون جنيه.

وأوضح سولومون بومجارتنر خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الثلاثاء، إنه سيتم ضخ تلك الاستثمارات في قطاعي التكنولوجيا ومنتجات الأسمنت. 

وقال إن "لافارج مصر" أطلقت منتجين أسمنت صديق للبيئة باستثمارات من 5 إلى 7 مليون فرنك سويسري بما يعادل 100 مليون جنيه، منوهاً إلى أن الشركة تستهدف مبيعات من خلال المنتجين 5 بالمائة من المبيعات الكليه للشركة.

وأضاف أن الشركه تصدر منتجاتها من الأسمنت بمصر إلى كنينا ومدغشقر وأوغندا، مشيراً إلى أن السعودية والجزائر أبرز للمنافسين لصناعة الأسمنت بمصر حالياً بفضل الدعم الحكومي. 

ولفت إلى أن الشركة وقعت اتفاقية مع مركز البحوث لإنتاج منتج أفضل يساهم في تقليل الانبعاثات البيئية. 

وعلى مستوي تأثير فيروس كورونا على مبيعات الشركه، قال رئيس لافارج مصر، إن شهري أبريل ومايو في عام 2020 كان الأسواء في المبيعات، ثم بدأت عودة حركه المبيعات إلى طبيعتها مره أخرى خلال يونيو 2020. 

وأكد أن "فيروس كورونا" لا يؤثر حالياً على مبيعات الشركة، لكن توقف تراخيص البناء الذي أطلقته الحكومة المصرية خلال الفترة الماضية هو الذي يؤثر على مبيعات الشركة حالياً. 

وأضاف أن القدرة الإنتاجية لمصانع الشركة في مصر تصل إلى 7 مليون طن سنوياً.

وذكر أن فيروس كورونا ساهم في تقليل المبيعات لقطاع الأسمنت بمصر بنسبه 45 مليون طن، متوقعاً ارتفاع الانتاج خلال العام الجاري إلى 48 مليون طن. 

وبين رئيس الشركة، أن مصانع الأسمنت أكبر مستهلك للصناعات للوقود البديل، منوهاً إلى أن مصنع لافارج يستهلك من 5 إلى 7 بالمائة غاز طبيعي، و15 بالمائة وقود بديلة.

وأشار إلى أن الشركة تستهدف أن تصل الطاقة البديلة لتشيغل مصانعها إلى  35 بالمائة خلال 2027.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا 

ترشيحات:

جلسة دامية.. لماذا تراجعت بورصة مصر عند أدنى مستوى في 10 أشهر؟​

الحكومة المصرية تطبق اشتراطات البناء الجديدة بداية من مايو المقبل

السعودية تعلن شروط أداء العمرة والصلوات في الحرمين خلال رمضان