تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ستاندرد آند بورز" تثبت التصنيف الائتماني لـ"بنك برقان" بنظرة مستقرة

"ستاندرد آند بورز" تثبت التصنيف الائتماني لـ"بنك برقان" بنظرة مستقرة
فرع تابع للبنك في الكويت
برقان
BURG
0.00% 221.00 0.00

الكويت - مباشرقامت وكالة ستاندرد آند بورز للتصنيف الائتماني بتثبيت تصنيف بنك برقان عند درجة (+BBB)؛ مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وقال البنك في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الأربعاء، إن التصنيف يعكس وجهة نظر الوكالة بأن امتياز الخدمات المصرفية للشركات للبنك عند مستويات جيدة.

كما يعكس التصنيف وجود قدرة لدى "برقان" على توليد الإيرادات ضمن نطاقات تتسم بالتنوع الجغرافي، بالإضافة إلى توافر الرسملة الكافية.

وبحسب التقرير، تركز نقاط قوة تصنيف البنك في محفظة التمويل المتنوعة على المستوى الجغرافي، الرسملة الكافية، واحتمال كبير لتقديم الدعم غير المسبوق من قبل الحكومة الكويتية.

أما نقاط الضعف في التصنيف فتتمثل في التركز الكبير على جانبي الميزانية العمومية، الانكشاف على الأطراف ذات الصلة، والعمليات الخارجية للبنك في بلدان لديها مخاطر اقتصادية أكبر من الكويت.

وتعكس النظرة المستقبلية المستقرة توقعات "ستاندرد آند بورز" بأن البنك سوف يُحافظ على مستوى ثابت من الرسملة، بنسبة رأس المال المُعدل في ضوء المخاطر أعلى من 8% على مدى فترة 12-24 شهراً القادمة.

وقالت الوكالة إنه وعلى الرغم من توقعها انخفاضاً في جودة الأصول وربحية بنك برقان على مدى 12-24 شهراً القادمة من عمليات الكويت والعمليات الدولية، إلا أنها تعتقد أن الهيكل المالي سوف يظل مستقراً نسبياً.

كانت وكالة فيتش العالمية قد قامت في أواخر أكتوبر/تشرين أول الماضي، بتثبيت التصنيف الائتماني لبنك برقان عند الدرجة الائتمانية (BB)؛ مع نظرة مستقبلية مُستقرة.

والجدير بالذكر أن أرباح بنك برقان تراجعت 60% في العام الماضي؛ لتصل إلى 33.66 مليون دينار، مقابل أرباح عام 2019 البالغة 84.68 مليون دينار.

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

"بنك بوبيان" يعتزم استرداد صكوك دائمة سبق إصدارها في 2016

بورصة الكويت ترتفع لثاني جلسة على التوالي

"السيادي الكويتي" يتوصل لاتفاق مبدئي مع "مؤسسة البترول" بشأن مستحقات