TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "إزدان" تقر تعديل النظام الأساسي

عمومية "إزدان" تقر تعديل النظام الأساسي
مقر مجموعة إزدان القابضة

الدوحة – مباشر: وافقت الجمعية العامة غير العادية لمجموعة إزدان القابضة على التعديلات والإضافات المقترحة على النظام الأساسي؛ ليتوافق مع أحكام نظام حوكمة الشركات والكيانات القانونية المدرجة في بورصة قطر.

وحسب بيان للبورصة اليوم الأربعاء، شملت التعديلات المادة 28 مكرر والخاصة بمسؤوليات مجلس الإدارة، وتضمنت أن يؤدي المجلس مهامه بمسؤولية وحسن نية وجدية واهتمام، وأن تكون قراراته مبنية على معلومات وافية من الإدارة التنفيذية، أو من أي مصدر آخر موثوق به.

ويمثل عضو المجلس جميع المساهمين، وعليه أن يلتزم بما يحقق مصلحة الشركة لا مصلحة من يمثله أو من صوت له لتعيينه بالمجلس، كما يحدد المجلس الصلاحيات التي يفوضها للإدارة التنفيذية، وإجراءات اتخاذ القرار ومدة التفويض.

ويحدد الموضوعات التي يحتفظ بصلاحية البت فيها، وترفع الإدارة التنفيذية تقارير دورية عن ممارستها للصلاحيات المفوضة، فضلاً عن التأكد من وضع إجراءات لتعريف أعضاء المجلس الجدد بعمل الشركة وبخاصة الجوانب المالية والقانونية فضلاً عن تدريبهم إن لزم الأمر.

ويأتي ذلك إلى جانب التأكد من إتاحة الشركة المعلومات الكافية عن شؤونها لجميع أعضاء المجلس بوجه عام ولأعضاء المجلس غير التنفيذيين بوجه خاص وذلك من أجل تمكينهم من القيام بواجباتهم ومهامهم بكفاءة.

ويجوز للمجلس بيع وشراء العقارات أو رهنها وبيع وشراء الأسهم والمنقولات، أو رهنها والحصول على التمويلات والتسهيلات من البنوك المحلية أو الخارجية، والتوقيع على جميع العقود والمستندات والوكالات والمعاملات والوثائق الأخرى الخاصة بالتمويلات والتسهيلات والضمانات المتعلقة بها.

وشملت التعديلات أيضاً المادة 29، لتكون بعد التعديل: "يجتمع مجلس الإدارة بدعوة من رئيسه، وعلى الرئيس أن يدعو المجلس إلى الاجتماع متى طلب ذلك اثنان من الأعضاء على الأقل، ولا يكون اجتماع المجلس صحيحاً إلا بحضور أغلبية الأعضاء على أن يكون من بينهم الرئيس أو نائب الرئيس".

وبشأن المادة 38 فقد تضمنت أن الجمعية تمثل المساهمين وهي تنعقد في مركز الشركة أو في أي مكان آخر يحدده مجلس الإدارة داخل مدينة الدوحة، ولمجلس الإدارة دعوة الجمعية العامة كلما دعت الحاجة إلى ذلك.

كما يتعين على المجلس دعوة الجمعية العامة للانعقاد متى طلب إليه ذلك مساهم أو مساهمون يملكون ما لا يقل عن (10%) من رأس المال.

وأقرت الجمعية العامة العادية للمجموعة توصية مجلس الإدارة عدم توزيع أرباح سنوية، والمصادقة على تقارير مجلس الإدارة ومراقب الحسابات، والحوكمة عن عام 2020.

وكانت أرباح المجموعة قد ارتفعت خلال العام الماضي بنسبة 12.49% عند 347.94 مليون ريال، مقابل 309.29 مليون ريال في عام 2019.

ترشيحات:

13 أبريل.. إدراج "الفالح" في سوق الشركات الناشئة ببورصة قطر

"نبراس للطاقة" توقع اتفاقية شراكة لمشروعات بالطاقة الشمسية في أوكرانيا

"المركزي القطري" يطرح أذون خزانة بـ600 مليون ريال

"النقد الدولي" يخفض توقعاته لنمو اقتصاد قطر في 2021

"المتحدة" توقع مذكرة تفاهم لإنشاء مستشفى بـ"اللؤلؤة قطر"

"قطر للبترول" توقع اتفاقية لاستكشاف منطقتين بحريتين مع "شل"