TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير.. أبرز 10 معلومات عن منطقة "القوز الإبداعية" في دبي

تقرير.. أبرز 10 معلومات عن منطقة "القوز الإبداعية" في دبي
دبي

مباشر - إيناس بهجت: أطلقت حكومة دبي، يوم الثلاثاء، منطقة القوز الإبداعية، كمجمع إبداعي متكامل، يدعم المبدعين والمستثمرين في مجالات الاقتصاد الإبداعي.

ويسلط "مباشر" الضوء على أبرز المعلومات عن منطقة القوز الإبداعية في إمارة دبي وما ستساهم به في اقتصاد الإمارة وفقاً للبيانات الحكومية.

- يقوم هذا المشروع على إعادة تصميم مسارات المنطقة لتصبح مجمعاً إبداعياً متكاملاً ووجهة للمبدعين. 

- تشمل الصناعات الإبداعية التي تحتضنها منطقة القوز الإبداعية مجالات واسعة ومتنوعة أبرزها صناعة النشر والكتب والإعلام المرئي والمسموع والمطبوع، مروراً بالسينما، والموسيقى، وإنتاج مقاطع الفيديو، والمشغولات الفنّية، والصناعات الثقافية، ومتاحف التراث الثقافي، والمواقع التاريخية.

- وتحتوى على الأحداث الثقافية الكبرى، والمكتبات، وصناعة البرمجيات وألعاب الفيديو، والتصميم بشتى أنواعه، سواء المتعلق بالأزياء أو بتصميم الألعاب والبرامج والمباني وغيرها.

- سيحصل المبدعون الذين يتخذون من منطقة القوز الإبداعية مقراً لأعمالهم وصناعاتهم الإبداعية، أو الذين سيؤسسون شركات أو مؤسسات جديدة عاملة في هذه الأنشطة على "عضوية القوز الإبداعية".

- تشمل العضوية مجموعة حصرية متنوعة من الحوافز الاستثمارية تشمل: التراخيص والتصاريح المرنة متعددة الأنشطة، والدعم اللوجيستي لإنشاء وتأسيس مشاريع إبداعية جديدة. 
 
- ستتضمن منطقة القوز الإبداعية مركزاً موحداً ومتكاملاً لخدمة المبدعين، تكون مهمته توفير مجموعة متنوعة ومتكاملة من الخدمات لأعضاء المنطقة من المبدعين. 

- سيتم إعادة تصميم مسارات التنقل في المنطقة مشروعاً للتنقل المرن بما يضمن تسهيل عمليات التنقل في المنطقة عبر عدة خيارات للنقل والبنية التحتية والمرافق.

- وتشمل هذه المسارات الدراجات والسكوتر والمشي والحافلات إلى جانب مساحات للمطاعم والمتاجر والمعارض الخارجية. 

- ستوفر منطقة القوز الإبداعية استديوهات للمبدعين بالتعاون مع "وصل للعقارات"، وهي عبارة عن مساحات للعيش وللعمل وللإبداع. 

- ومن المقرر إطلاق برنامج إشراك العلامات التجارية المؤثرة الذي يشكل مبادرة استراتيجية تهدف لجذب العلامات التجارية الأكثر شهرة عالمياً إلى منطقة القوز لافتتاح فروع أو متاجر لها.

يشار إلى أنه تم الإعلان مؤخراً عن استراتيجية دبي للاقتصاد الإبداعي مطلع أبريل/نيسان الجاري من عام 2021.

وتهدف إلى تحويل الإمارة لوجهة مفضلة للمبدعين من كل أنحاء العالم وعاصمة للاقتصاد الإبداعي بحلول 2025. 

وبدأت دبي مسيرة الاقتصاد الإبداعي خلال السنوات الماضية عبر تأسيس مدينة دبي للإنترنت، ومدينة دبي للإعلام، ومدينة دبي للإنتاج ومدينة دبي للاستديوهات، وحي دبي للتصميم.

وتصنف المنظمات الدولية الاقتصاد الإبداعي على أنه "مفهوم اقتصادي يتطور على أساس الأصول الإبداعية التي لديها القدرة على توليد النمو الاقتصادي والتنمية".

ونتيجة لذلك يضع مفهوم الاقتصاد الإبداعي الإبداع والأفكار والمعرفة البشرية كأصول رئيسية في دفع الاقتصاد في الدول.

ترشيحات:

وزير الطاقة الإماراتي: متفائلون بتعافي أسعار النفط خلال 2021

"فلاي دبي" تحدد موعد عودة طائرات "737 ماكس" إلى الخدمة

افتتاح صالات الأفراح والمناسبات بإمارة رأس الخيمة بشروط

مصرف الإمارات المركزي يمدد حزمة دعم المتأثرين بتداعيات كورونا